fbpx
أخر الأخبار

مصطلح “الحرب الباردة” يعود للتداول الدبلوماسي الرسمي

مرصد مينا – روسيا

عاد مصطلح “الحرب الباردة” إلى التداول الدبلوماسي إذ قالت وزارة الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء، إنه على موسكو وواشنطن العودة للتعايش بسلام كما كان الحال خلال الحرب الباردة.

وتابعت ​وزارة الخارجية الروسية​، يتعيّن على واشنطن وموسكو، العودة إلى مبدأ التعايش السلمي، على غرار فترة ​الحرب الباردة​، مضيفة أننا منفتحين على حوار صادق وقائم على أساس الاحترام المتبادل مع واشنطن، موضحة أن الأمل في استعادة العلاقات الطبيعية بين روسيا والولايات المتحدة، ما زال موجودًا”.

الخارجية الروسية شددت على أن “واشنطن أوصلت العلاقات مع موسكو، إلى نقطة اللاعودة، وعليها أخذ مجالات النفوذ الروسي في الحسبان”.

وكان مصطلح الحرب الباردة يطلق على المواجهة غير المسلحة بين الاتحاد السوفييتي ودول أوروبا الشرقية والتي كانت منضوية ضمن حلف وارسو، وبين أوروبا الغربية وتركيا والولايات المتحدة والمنضوية في حلف “الناتو”، فيما كانت مجموعة من الدول كل منها يدور إما في الفلك الأمريكي الغربي أو السوفييتي الشرقي، فيما ذهبت بعض الدول الى التزام الحياد والذي تمثل في منظمة دول عدم الانحياز.

واستمرت الحرب الباردة منذ خمسينيات القرن الماضي وصولا إلى تفكك الاتحاد السوفييتي وتواحد الالمانيتين في نهاية العام 1989.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى