fbpx

مطالبات أسترالية بطرد السفير القطري بسبب واقعة المطار

مرصد مينا – وكالات

طالب الأستراليون من سلطاتهم بطرد السفير القطري، واتخاذ خطوات ملموسة تجاه نظام الدوحة، بسبب الانتهاكات اللاإنسانية التي تعرضت لها 18 سيدة أسترالية في مطار الدوحة الدولي، أوائل تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، واصفين تبريرات الدوحة بالمشينة والسخيفة. 

بدأت المطالبة عبر مقال لأحد أهم صحافيي الشؤون الخارجية في أستراليا، دانيال فليتون، قال فيه إن «شركة الطيران القطرية لن تكون موضع ترحيب بعد الآن في الأجواء الأسترالية”، وسط مطالبات بطرد السفير القطري، إذا لم يحدث أي تغيير».

ورأى الكاتب الأسترالي أن «إجراء طرد السفير القطري يمكن أن يكون إحدى الخطوات الجادة، وأن على الحكومة الأسترالية دعم ذلك الإجراء بإجراءات أخرى»، موضحاً أن هذ الإجراءات الجادة قد تشمل على المطالبة باستبعاد قطر من استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022».

 ووصف المقال تبرير نظام الدوحة لأسباب حدوث الواقعة بـ«المشينة، بالسخيف»، لافتاً إلى أن «المسافرات تم إنزالهن من 10 طائرات مختلفة على الأقل في 2 تشرين الأول/ أكتوبر، بعد ركوبهن على متن رحلاتهن»، وفقاً لـ«عربي برس».

وأشار الكاتب إلى أنه «ما يزال مجهولاً حتى الآن عدد أو جنسيات جميع الضحايا، اللاتي تم فصلهن عن رفقاء سفرهن دون تفسير».

تجدر الإشارة إلى أن العديد من المسافرات تلقين أوامر من رجال أمن المطار بخلع ملابسهن الداخلية وتعرضن لفحص قسري لأجسادهن وأرحامهن بشكل دقيق، وذلك عقب العثور على رضيعة في صندوق للقمامة في مطار لدوحة الدولي مخبأة في كيس من البلاستيك ومغطاة بالقمامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى