fbpx

مطالبات أممية لوقف الهجوم الحوثي على مأرب

مرصد مينا – اليمن

جدد المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن “هانس غروندبرغ”، مطالبة ميليشيات الحوثي بوقف الهجوم العسكري، الذي تشنه منذ شباط الماضي على مدينة مأرب النفطية، مشدداً على ضرورة ان يتم وقف العملية بشكل فوري.

يشار إلى أن مصادر يمنية كشفت في قتٍ سابق عن رفض إيران السماح للحوثيين بإنهاء العملية العسكرية في مأرب أو الدخول في مفاوضات مع الحكومة اليمنية قبل السيطرة على مدينة مأرب.

في غضون ذلك، كشف تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، عن سقوط 529 ضحية جراء الصراع المستمر باليمن خلال الربع الثالث من العام الجاري، مبيناً أن هؤلاء الضحايا يشملون 170 قتيلا و359 جريحا، من بينهم 70 طفلا و41 امرأة.

تزامناً، أعلن تحالف دعم الشرعية عن مقتل نحو 140 من عناصر الحوثيين في الغارات التي شنها طيران التحالف على مواقع الحوثيين في محافظة مأرب، وسط اليمن، لافتاً إلى أنه نفذ خلال الساعات الـ 24 الماضية، 29 عملية ضد الميليشيات في جبهتي مديريتي الجوبة والكسارة في مأرب.

في ذات السياق، أكد وزير الخارجية اليمني “أحمد عوض بن مبارك” أنه بحث مع المبعوث الأممي استهداف الحوثيين للمدنيين في مأرب، مشيراً إلى أن الحكومة اليمنية تدعم جهود البعثة الأممية للتوصل لحل سلمي للأزمة وأن المجتمع الدولي لا يجب أن يقف صامتاً أمام العدوان الحوثي.

وكانت منظمات حقوقية يمنية قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري، أن الوقائع المتوفرة لديها تؤكد أن المدنيين جنوب مأرب لم يكونوا ضحايا للحرب فحسب، بل أصبحوا هدفاً رئيسياً مع سبق الإصرار للقصف الحوثي على قراهم ومخيماتهم ومساكنهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى