fbpx

مطالبات برحيل عباس.. مظاهرات في الضفة الغربية

مرصد مينا – الضفة الغربية

شهدت الضفة الغربية تجدد الاحتجاجات والمظاهرات المعارضة لرئيس السلطة الفلسطينية، “محمود عباس”، والتي طالب خلالها المحتجون برحيل السلطة القائمة، لا سيما بعد تصاعد التوتر على خلفية مقتل الناشط “نزار بنات”، على يد قوات تابعة لأمن السلطة.

في غضون ذلك،  كشف ناشطون فلسطينيون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن المظاهرات تطورت إلى اشتباكات بين المتظاهرين وقوات أمنية فلسطينية،  لافتين إلى أن الشرطة الفلسطينية منعت المتظاهرين من التقدم إلى الشوارع الرئيسية في مدينة رام الله.

يشار إلى أن السلطة الفلسطينة أعلنت الأسبوع الماضي، عن مقتل “بنات” البالغ من العمر 43، بعد اعتقاله، حيث كشفت  مصادر طبية أن “بنات” تعرض لعمليات تعذيب قاسية أدت إلى وفاته، ما أثار جدلاً واسعاً في الأوساط الفلسطينية.

إلى جانب ذلك، حمل الناشطون الفلسطينيون، الرئيس الفلسطيني مسؤولية ما حدث “لبنات”، مطالبين بفتح تحقيق بالحادثة والوقوف على ظروف وملابسات مقتل الناشط، وتحديد هوية المسؤولين عن الواقعة.

في غضون ذلك، أعربت المجموعة الدولية عن قلقها من تطورات الموقف في الأراضي الفلسطينية، حيث نددت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة بمقتل الناشط “بنات”، مطالبين بفتح تحقيق في الحادثة، لا سيما وأنها تأتي وسط ترتيب إجراء الانتخابات العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى