fbpx

معركة بالسكاكين والمناجل أبطالها لاجئون عرب في النمسا تتطلب تدخل الشرطة

مرصد مينا – وكالات

وصفت وسائل إعلام نمساوية الاشتباكات التي وقعت بين لاجئين عرب بالأسلحة البيضاء بـ«معركة حقيقية» مشيرةً إلى أن شجار وقع بالسكاكين والمناجل، بين طالبي لجوء في شارع فافوريتنشتراسه، بمدينة فيينا النمساوية، تطلب تدخل قوات الطوارئ.

ووفقاً لصحيفة «فوخن بلك» النمساوية، التي أوردت الخبر، فإن بعض السكان اتصلوا بقسم الطوارئ بعد سماع أصوات الشجار العالية، مما دفع الشرطة التدخل والذهاب إلى مكان العراك «المعركة» مباشرة.

وأوضحت الصحيفة، أن الشرطة ورغم تدخلها السريع لم تتمكن في فك الشجار إلا بعد وقوع إصابات، لافتةً إلى أنها اعتقلت شخصين سوريين وثلاثة عراقيين تتراوح أعمارهم بين 17-19 عاماً، فيما تعرض لاجئان يبلغان من العمر 20-23 عاماً لطعنات بالذراع والظهر ونقلا على إثرها إلى المستشفى.

الشرطة النمساوية في تعليقها على الحادثة والمتورطين فيها، قالت إن «جميع الجناة الذين تم القبض عليهم يعيشون في مراكز اللجوء في العاصمة فيينا، وتلقوا جميعهم دعوات جنائية ثم أطلق سراحهم بعد ذلك»، في إشارة إلى ارتكابهم أفعال مخالفة للقانون سابقاً.

من جانبه، المتحدث باسم حزب «الشعب» عبر عن غضبه عمّا حدث، واصفاً التقرير الخاص بالشرطة حول الواقعة بالمرعب، معتبراً أن ما كتبت عنه الصحافة «دليل محزن على فشل الاندماج لحكومة مدينة فيينا»، مشدداً على أن «الناس تشعر بعدم الأمان وكغرباء في مدينتهم»، حسب وصفه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى