fbpx
أخر الأخبار

معظمهم من رموز نظام القذافي.. نزلاء سجن معيتيقة الليبي يدخلون في إضراب عن الطعام

مرصد مينا

دخل أكثر من سبعين مقتلا في في سجن معيتيقة الليبي في إضراب عن الطعام احتجاجا على الاحتجاز التعسفي، فيما عبرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا،  عن قلقها داعية السلطات إلى الإفراج عن “المحتجزين دون أساس قانوني”.

البعثة الأممية قالت في بيان لها إنها تشعر “بقلق بالغ” إزاء تقارير تتحدث عن “إضراب أكثر من 70 نزيلاً في سجن معيتيقة المركزي عن الطعام”.

يشار أن سجن معيتيقة يقع داخل قاعدة معيتيقة الجوية في طرابلس، ويخضع لحراسة مشددة لأن أغلب نزلائه من رموز نظام معمر القذافي إلى جانب عناصر وقادة تنظيم الدولة الإسلامية الذين اعتقلوا في السنوات الماضية، فيما لم يكشف التقرير الأممي هوية السجناء والقضايا المحتجزين بموجبها.

وأوضحت البعثة أن نزلاء السجن بدأوا إضرابهم منذ أكتوبر احتجاجاً على “الاحتجاز التعسفي المطول للعديد منهم وظروف الاحتجاز وسوء المعاملة”، بما في ذلك الحرمان من الزيارات العائلية والرعاية الطبية. وقال البيان إن معاملة المضربين عن الطعام قد ساءت في الأسابيع الأخيرة في ما يبدو أنه “عمل انتقامي”.

كما دعت الأمم المتحدة السلطات القضائية إلى التحقيق في هذه المعلومات و”الإفراج الفوري عن جميع المحتجزين دون أساس قانوني”، وضمان حقوق جميع المحتجزين بما يتماشى مع التزامات ليبيا الدولية والقوانين الوطنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى