fbpx

مع نجاح حملة المقاطعة… سعوديون يطلقون هاشتاغ: إزالة العلم التركي

مرصد مينا – السعودية

أطلق مغردون سعوديون وسماً جديداً بعنوان «إزالة العلم التركي من المطاعم» في السعودية، اليوم الأحد، وذلك بعد أسبوعٍ من نجاح حملتهم الأولى ضد أنقرة والتي طالبت بمقاطعة البضائع التركية بالمملكة بسبب التمادي التركي في شؤون بعض الدول العربية، معتبرة إياها معادية.

وجاء الوسم الجديد بالمطالبة من الجميع من خلال الوسم بعدم رفع العلم التركي نظراً لأن تركيا «دولة معادية» وإزالته من جميع الأماكن.

فيما طالب مجموعة أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال عرض مواد بالقانون تمنع رفع الأعلام الأجنبية إلا على البعثات الدبلوماسية وفي المناسبات الرسمية.

يأتي ذلك، بعد مرور أسبوع من مطالبة مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة، بمقاطعة البضائع التركية، رداً على سلوك أنقرة المعادي، الذي تعتبره الحكومة السعودية مزعزعاً للاستقرار وتدخلاً في شؤون الدول العربية.

وقال المغرد مشعل الخالدي، إن «أعلام الدول لا ترفع في غير مقرات البعثات الدبلوماسية التابعة لها فكيف برفع اعلام دول معادية؟ ما نراه من مظاهر رفع العلم التركي هو عبث وفوضى ينبغي ان تتوقف بقوة النظام والمسؤولية في ذلك تقع على البلديات والداخلية!»

يُشار إلى أن الحملة الأولى نجحت، بعد أن هاجمت المعارضة التركية، الرئيس رجب طيب أردوغان، واصفة سياساته الخارجية بالفاشلة، وهذا ما يهدفه السعوديون المشاركون من حملتهم الثانية، بضرب الاقتصاد والعملة التركيين في محاولة لردع أنقرة عن سلوكها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى