fbpx

مقتل ثلاثة مطلوبين باشتباك مع قوة أمنية أردنية جنوب البلاد

مرصد مينا

لقي ثلاثة مطلوبين أردنيين اليوم الأحد مصرعهم في اشتباك مع قوة أمنية في المنطقة الجنوبية الشرقية الحدودية للبلاد.

المتحدث باسم الأمن العام الأردني أوضح أنه أن اثنين من المطلوبين فرا من السجن قبل أيام، أما المطلوب الثالث فقد كان أحد عنصر خلية “الحسينية” الإرهابية، مضيفا  أن المطلوب الثالث متورط في مقتل العميد في الأمن الأردني عبد الرزاق الدلابيح في ديسمبر الماضي، وصدرت بحقه عدة طلبات بقضايا إرهابية أخرى.

 الناطق الاعلامي أصاف أنه قبل أيام تمكن نزيلان محكومان من الفرار من داخل أحد السجون وتواريا عن الأنظار، فتم تشكيل فرق تحقيق مشتركة من مختلف الإدارات المعنية للعمل على جمع المعلومات حولهم وتحديد مكان اختبائهم وضبطهم. وعملت فرق التحقيق على مدار أيام متواصلة لرصد ومتابعة المطلوبين الفارين وفق خطة أمنية محكمة، وداهمت عدة مواقع من الممكن وجودهم بها.

وتم تحديد أسلوب تواريهم عن الأنظار باستخدام مركبة مسروقة والتنقل بها باستمرار ضمن مناطق صحراوية خالية من السكان جنوب شرقي الأردن.

وجرى تجهيز قوة أمنية خاصة مدربة للتعامل مع تلك الظروف الصعبة، وانتشر الفريق في محيط المنطقة سيرا على الأقدام، وبدأ تمشيطها بحثا عنهم بعد أن تركوا المركبة وتواروا في الصحراء.

وقال الناطق إن القوة الأمنية حاصرت الأشخاص بعد ملاحقتهم والوصول إليهم، وطبقت معهم قواعد الاشتباك بعد أن قاموا بإطلاق عيارات نارية كثيفة باتجاه القوة من أسلحة نارية اوتوماتيكية كانت بحوزتهم، مما أدى لمقتلهم جميعا.

وجرى نقل الجثث وجمع المضبوطات كافة التي كانت بحوزتهم ومن بينها أحد الأسلحة النارية الأوتوماتيكية التي استخدموها لمقاومة القوة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى