fbpx

مقتل طيار مصري

أعلن المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية،سقوط طائرة مقاتلة تابعة لسلاح الجو المصري في إحدى مناطق تدريب القوات الجوية، اليوم الثلاثاء، مما أدى إلى مقتل قائدها.

ويعمل خبراء الجيش المصري عن كشف ملابسات الحادثة، حيث قال المتحدث العسكري للجيش المصري: “في إطار تنفيذ النشاط التدريبي للقوات الجوية اليوم سقطت طائرة مقاتلة بإحدى مناطق التدريب، مما أسفر عن استشهاد قائدها وجاري تحديد سبب سقوط الطائرة”.

وكانت القوات الجوية المصرية، قد نفذت يوم الاثنين، إعادة تمركز لطائراتها من مختلف الطرازات، وبمختلف القواعد العسكرية، من أجل تقديم الحماية الجوية لكافة العناصر المشاركة في المناورة “قادر 2020” على مختلف الاتجاهات.
كما ذكر بأن الجيش المصري قام بتنفيذ عدد من طلعات استطلاع، لتقديم المعاونة النيرانية للعناصر المشاركة بتنسيق مع قوات الدفاع الجوي.

فيما أشار البيان الذي صدر عن المتحدث العسكري، بأن القوات الجوية قامت أيضا بمعاونة القوات البحرية أثناء تنفيذ مهامها لتأمين المصالح الاقتصادية في مسرحي عمليات البحرين الأحمر والمتوسط.

ونفذت أيضا أعمال النقل الاستراتيجي لقوات الصاعقة في اتجاهات عملها، والقيام بتنفيذ عمليات الأبرار والإسقاط لقوات المظلات، مع تقديم المعاونة الجوية باستهداف البؤر الإرهابية على كافة الاتجاهات، بالتعاون مع التشكيلات التعبوية، مع الاستعداد لتنفيذ مهام الإخلاء الطبي، والبحث، والإنقاذ.
وكانت القوات الجوية المصرية، نفذت إعادة تمركز لطائراتها من مختلف الطرازات، وبمختلف القواعد العسكرية، لتقديم الحماية الجوية لكافة العناصر المشاركة في المناورة “قادر 2020” على مختلف الاتجاهات، وتنفيذ عدد من طلعات الاستطلاع، وتقديم المعاونة النيرانية للعناصر المشاركة بتنسيق مع قوات الدفاع الجوي.

وذكر بيان صادر عن الجيش المصري، تم نشره على صفحة المتحدث العسكري جاء فيه: ” إن القوات الجوية قامت أيضا بمعاونة القوات البحرية أثناء تنفيذ مهامها لتأمين المصالح الاقتصادية في مسرحي عمليات البحرين الأحمر والمتوسط. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى