fbpx

مقتل عنصرين من الجيش التركي شمالي سوريا وأنقرة تعلن اغتيال قيادي في “بي كا كا”

مرصد مينا

لقي أربعة أشخاص بينهم عنصران من القوات التركية مصرعهم اليوم الأحد، وأصيب عدد آخر بانفجار لغم أرضي  شمالي مدينة الرقة.

تقارير إعلامية أفادت أن الانفجار وقع أثناء محاولة دورية عسكرية تفكيك اللغم الأرضي الذي وجد في منطقة صكيرو جنوب غربي مدينة تل أبيض شمالي الرقة.

من جهتها نشرت وزارة الدفاع التركية عبر حسابها في تويتر، بياناً جاء بتوقيع وزير الدفاع خلوصي أكار، أعلنت فيه مقتل العنصرين محمد كوتشاك، ويونس أوزتورك، أثناء تأديتهما الخدمة لبلديهما، مقدماً العزاء لعائلتيهما.

في سياق متصل أعلنت تركيا اغتيال مسؤول الاستخبارات العسكرية في حزب العمال الكردستاني “بي كا كا” صبري عبد الله في عملية أمنية بمدينة عين العرب شمالي سوريا.

وأوضحت مصادر أمنية تركية بحسب وكالة الأناضول أن عبدالله الملقب بـ”مظلوم قره موك” كان مسؤولا عن المخابرات العسكرية في حزب العمال الكردستاني التي تأمر بتنفيذ عمليات في المدن الكبرى، بحسب الوكالة. مشيرة إلى أن صبري عبدالله تعرض لإصابة في عملية للاستخبارات التركية عام 2018، وأن عناصر بي كي كي روّجوا بأنه قُتل في تلك العملية.

 المصادر أشارت إلى أن عبد الله كُلّف فيما بعد من قِبل فهمان حسين الملقب بـ”باهوز أردال” بالتحضير لعمليات إرهابية ضد عناصر الاستخبارات التركية، بحسب الأناضول، مضيفة أن عبد الله عمل منذ فترة على إدارة العمليات الإرهابية ضد الجنود الأتراك وكذلك اغتيال واختطاف شخصيات معارضة لتنظيمه وجمع المعلومات الاستخبارية وتخطيط العمل المسلح وأنشطة التوجيه ضد تركيا، وتمكنت الاستخبارات التركية بعد تعقّب تحركاته، من تحييده في مدينة عين العرب شمال سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى