fbpx

مقتل قائد ميداني من ميليشيا الحوثي في حجة

أكد الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، مقتل قائدٍ ميداني بارز في ميليشيا الحوثي خلال غارة جوية في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

وكشف الجيش اليمني في بيانٍ له أن طيران التحالف العربي لدعم الشرعية استهدف “عنتر أبو نشطان” القيادي البارز في الميليشيا والذي يشغل حالياً قائد اللواء الأول دفاع جوي التابع، بالإضافة إلى مقتل جميع مرافقيه، بمحيط مركز مديرية كتاف شرق صعدة”.

وأضاف البيان: “شوهدت سيارات الإسعاف وعدد من الدراجات النارية وهي تهرع إلى موقع الاستهداف وتقوم بانتشال جثث القتلى حتى الساعة الرابعة عصرا”.

وفي السياق ذاته تمكن الجيش اليمني من صد محاولة تقدم للحوثيين باتجاه مواقع تابعة لها، حيث شنت قصفاً مدفعياً مكثفاً على تجمعات لعناصرهم، أجبرها على التراجع والانسحاب، وفقا لبيانٍ صادر عن الجيش.

من جهتها وفي تطور آخر، قالت ميليشيا الحوثي أن اشتباكات قوية دارت مع الجيش اليمني في محافظة حجة شمال غربي اليمن، حيث أشار المركز الإعلامي للميليشيا على حسابه في “تويتر” بأن الجيش اليمني قد شن هجوما ً استهدف خلالها مواقع غرب جبل النار في مديرية حرض شمال غربي حجة.

يشار إلى أن رئيس الحكومة اليمنية الشرعية المعترف بها دولياً “معين عبد الملك” قد أعرب عن تقدير بلاده قيادة وحكومة وشعباً لتحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية على مواقفها الراسخة ودعمها الثابت لوحدة واستقرار اليمن، وتحمل العبء الأكبر في جهود استعادة الدولة وتصويب الأوضاع.

كما شدد “عبد الملك” على موقف الحكومة والتحالف الثابت بأن المعركة الوجودية والمصيرية، هي ضد المشروع الإيراني في اليمن، وعدم السماح لأي ميليشيات متمردة بافتعال أحداث أياً كانت لحرف بوصلة هذا الهدف.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى