fbpx

مقتل قياديين في “قسد” بعد خروجهم من قاعدة أمريكية شرقي سوريا

مرصد مينا

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” مقتل المسؤول العسكري العام لقواتها في ديرالزور بعد خروجه من قاعدة حقل العمر الأمريكية.

وقالت القيادة العامة لقسد في بيان إن “عضو مجلسها العسكري وعضو قيادة مجلس دير الزور العسكري  القيادي “روني ولات/ شيروان حسن” قتل إثر عملية إرهابية تعرض له شرقي دير الزور “، وفق ما جاء في البيان.

وكانت مصادر محلية أفادت أمس الثلاثاء بمقتل 3 قياديين وإصابة آخرين بتفجير استهدف سيارتهم المصفحة بعد خروجهم من قاعدة الجيش الأمريكي في حقل “العمر” النفطي في ريف دير الزور، شرقي سوريا.

المصادر اشارت إلى أن  انفجارا ضخما هز أحد مداخل قاعدة الجيش الأمريكي  أثناء خروج إحدى السيارات المصفحة التابعة لـ”قسد”، ما أدى إلى مقتل القيادي المدعو “دمهات” ومعه القائد العسكري لما يسمى “إقليم دير الزور” الملقب بـ”روني”، إضافة لقيادي آخر لم يتم التعرف عليه، وتمت إصابة عدد آخر من مسلحي التنظيم من مرافقيهم.

وتلا الانفجار استنفار كبير لقوات الجيش الأمريكي في قاعدتيه في ريف دير الزور ضمن حقل “العمر” النفطي وحقل “كونيكو” للغاز الطبيعي، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران المسيّر والمروحي فوق أجواء المنطقة، كما تم إغلاق كافة المداخل المؤدية إلى حقل “العمر” تحسبا من هجمات مسلحة.

وتأتي هذه الهجمات بالتزامن مع هجمات مسلحة لمقاتلي العشائر العربية على المقرات العسكرية التابعة لقوات لـ “قسد” في بلدات ريف دير الزور التي تعيش حالة من عدم الاستقرار منذ أغسطس/ آب الماضي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى