fbpx
أخر الأخبار

مقتل وإصابة جنود أتراك في هجوم بمحافظة إدلب السورية

مرصد مينا – سوريا

لقي جنديان تركيان مصرعهما اليوم السبت وإصيب 3 في هجوم استهدف دوريتهم في محافظة إدلب، وذكرت وزارة الدفاع التركية في بيان  أن الهجوم تم خلال عملية تمشيط في منطقة خفض التصعيد في إدلب شمال غربي سوريا.

يشار أنه ومنذ العام 2016 أطلقت القوات التركية 3 عمليات عسكرية شمال سوريا شملت أراض في محافظات حلب والرقة والحسكة ضد تنظيمي “داعش” و”وحدات حماية الشعب” الكردية، وكذلك واحدة أطلق عليها اسم “درع الربيع” في إدلب ضد الجيش السوري في 27 فبراير 2020.

واستطاع الجيش التركي عبر عملية “درع الفرات” التي أطلقها في 24 أغسطس 2016 السيطرة على 2055 كيلومترا مربعا من الأراضي شمال سوريا.

مصادر محلية أوضحت أن العربات المدرعة التابعة للجيش التركي لهجمات بعبوات ناسفة أو قذائف “آر بي جي” في ريف إدلب، كما جرت هجمات على نقاط الجيش، وجميعها من قبل مجهولين. في المقابل، مشّط الجيش التركي عدة طرقات في إدلب، منها أوتوستراد إدلب- باب الهوى بمرافقة أحد الفصائل العسكرية، بهدف حماية العربات التركية المارة على الطريق، بعد استهداف أرتال تركية.

يذكر  أنه في أيار الماضي، قُتل جندي تركي وأُصيب ستة آخرون بجروح متفاوتة نتيجة انفجار عبوة ناسفة خلال مرور رتل تركي على طريق كفرلوسين- إدلب، بالقرب من معبر “باب الهوى” الذي يربط مناطق المعارضة شمال غربي سوريا بالأراضي التركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى