fbpx
أخر الأخبار

مقتل 18 سودانيا على يد مسلحين تشاديين

مرصد مينا

أفادت وكالة الأنباء السودانية بأن 18 سودانيا قتلوا، أمس الخميس، إثر كمين تعرضوا له بمنطقة بير سليبة على يد مسلحين تشاديين، تم تشييعهم اليوم الجمعة.

 نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو طالب المواطنين بضبط النفس حتى تستطيع الدولة اتخاذ الإجراءات اللازمة التي تحفظ حقوقهم، مؤكدا أن حماية المواطنين مسئولية الدولة.

وكشف نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي عن زيارة مرتقبة لمنطقة الحادث للتقصي أكثر حول الحادث ووضع التدابير الملائمة لعدم تكراره، لافتا إلى أن مسألة تكرار الاعتداءات على المواطنين في الحدود السودانية التشادية هي مسؤولية القوات المشتركة، موجها المواطنين بعدم التجمهر واتباع الأثر مبينا أن ذلك مسؤولية القوات المشتركة.

دقلوا أشار إلى أن هنالك قرارات حاسمة ستتخذ بشأن الحدود خلال الاجتماع الطارئ للجنة الأمن والدفاع الذي سيعقد اليوم على ضوء التطورات الأمنية التي حدثت الخميس، بالحدود السودانية التشادية والتي راح ضحيتها 18 سودانيا.

ومن جانبه، أوضح نائب والي غرب دارفور، التجاني الطاهر كرشوم، أن لجنة أمن الولاية كانت تتابع عن كثب هذه الاعتداءات، واتخذت قرارات بشأنها، مطالبا بضبط النفس وترك أمر حمايتهم للسلطات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى