fbpx
أخر الأخبار

41 قتيلاً فلسطينياً بغزة منذ الفجر في قصف إسرائيلي مكثف

مرصد مينا

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية اليوم السبت، عن مقتل وإصابة عشرات الفلسطينيين من بينهم نساء وأطفال، جراء قصف إسرائيلي استهدف مناطق متعددة في قطاع غزة منذ الفجر، وذلك في اليوم الـ 330 من العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن مسعفين من الهلال الأحمر الفلسطيني قاموا بنقل 3 جثامين وعدة مصابين إلى مستشفى المعمداني بعد استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي لمنزل في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

كما انتشل مسعفون 3 قتلى آخرين من منزل لعائلة حجاج في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وتم نقلهم أيضًا إلى مستشفى المعمداني.

وأضافت “وفا” أن قصفًا إسرائيليًا استهدف شقة سكنية لعائلة نصار في مخيم جباليا شمال القطاع، مما أدى إلى مقتل مواطن وإصابة آخرين.

وفي منطقة مخيم النصيرات بوسط القطاع، لقي 9 مواطنين مصرعهم بعد استهداف مبنى لعائلة عليان أبو يوسف بقذيفتي مدفعية، وتم نقلهم إلى مستشفى العودة في المخيم.

وفي سياق متصل، قتل 4 مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون في مخيم النصيرات جراء استهداف الطابق الأخير من مبنى يعود لعائلة حمد، بالإضافة إلى مقتل 4 آخرين من عائلة زقوت إثر قصف منزلهم في منطقة الحساينة غرب المخيم.

وذكرت التقارير أيضًا أن 5 أشخاص من عائلة أبو بكر قتلوا وأصيب 15 آخرون في قصف على منزل لعائلة الجبور بمنطقة “جورة اللوت” في خان يونس جنوب القطاع.

كذلك، استهدفت الغارات الجوية الإسرائيلية مبنى أبو سرية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وسط قصف مدفعي مكثف على المنطقة الجنوبية من الحي.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023، يستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة براً وبحراً وجواً، مما أسفر حتى الآن عن مقتل 40602 فلسطينيًا وإصابة 93855 آخرين، وسط تقارير عن آلاف الضحايا الذين لا يزالون تحت الأنقاض أو عالقين في الشوارع دون إمكانية الوصول إليهم من قبل فرق الإسعاف والإنقاذ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى