fbpx
أخر الأخبار

مقتل 5 سوريين بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان

مرصد مينا

قتل 5 سوريين بينهم 3 أطفال في غارتين إسرائيليتين أمس الثلاثاء على جنوب لبنان، بحسب ما أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام. فيما أعلن حزب الله عن إطلاق صواريخ على إسرائيل رداً على إحدى الغارتين.

وذكرت الوكالة أن ثلاثة أطفال سوريين قتلوا في الغارة التي استهدفت أرضاً زراعية في بلدة أم التوت، مضيفة من جانب آخر أن غارة إسرائيلية أخرى استهدفت بعد ظهر الثلاثاء دراجة نارية بواسطة مسيرة على طريق كفرتبنيت – الخردلي وأدت إلى مقتل سوريين اثنين.

وقال مصدر أمني لبناني لوكالة فرانس برس طالباً عدم نشر اسمه، إن “القتيلين مدنيان من الجنسية السورية وكانا في طريق عودتهما من ممارسة السباحة”.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام، إن”شهوداً أفادوا بأن الدراجة النارية كان يستقلها شخصان وعندما حاول عدد من المواطنين الاقتراب من الدراجة المستهدفة تعرضت لغارة ثانية”.

من جهته، قال “حزب الله” إنه رداً على الاعتداءات الإسرائيلية واستهداف المدنيين، وخصوصاً ضد بلدة كفرتبنيت، ومقتل مدَنِيَين، قصف عناصره مستوطنة كريات شمونة بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

كذلك أعلن الحزب أن مقاتليه أطلقوا “صلية من صواريخ الكاتيوشا” على منطقة كابري في الجليل الغربي.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إنه “حدد نحو 40 قذيفة تعبر من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية، تم اعتراض بعضها. ولم يبلغ عن وقوع إصابات”.

ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية في غزة، يتبادل حزب الله والجيش الإسرائيلي القصف بشكل يومي عبر الحدود. وتزداد حدّة القصف تبعاً للمواقف أو عند استهداف إسرائيل قياديين ميدانيين.

وأسفر القصف المتبادل بين إسرائيل وحزب الله منذ 7 أكتوبر، عن مقتل 511 شخصاً في لبنان غالبيتهم مقاتلون من “حزب الله”، وبينهم أكثر من 104 مدنيين، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات “حزب الله” ومصادر رسمية لبنانية.

بينما أعلن الجانب الإسرائيلي من جهته عن مقتل 17 عسكرياً و13 مدنياً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى