fbpx
أخر الأخبار

مقتل 9 أشخاص في احتراق حافلة مسافرين باليمن

مرصد مينا

قتل تسعة أشخاص مساء اليوم السبت، إثر اشتعال النيران في حافلة تقل مسافرين في منطقة جبلية مرتفعة بمحافظة إب وسط اليمن، وذلك على طريق رئيسي ممتد إلى العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر محلية، إن الحادث الذي وقع أعلى جبل نقيل سمارة، الذي يبلغ ارتفاعه نحو 2500 متر عن سطح البحر، تسبب في احتراق حافلة الركاب نوع “هايس تويوتا” وتفحم معظم جثث الضحايا ومن بينهم نساء وأطفال.

ووفقا للمصادر، فإن سبب الحادث ربما يعود إلى تحميل مالك الحافلة كمية من البنزين في خانة خلفية قرب الركاب، مما تسبّب في اندلاع حريق هائل أودى بحياة كل من كانوا على متن الحافلة تقريبا.

لكن مدير شرطة المرور بالمحافظة “محمد عاطف” قال في تصريحات صحافية إن “الحادث المروري ناتج عن تعطل فرامل حافلة على متنها 15 راكبا”.

وأضاف بأن “خزان وقود الحافلة اصطدم بإحدى الصخور في جانب الطريق أثناء محاولة السائق السيطرة عليه ما أدى لاشتعال النيران ووفاة تسعة أشخاص تفحمت أجسادهم بالإضافة إلى إصابة 6 آخرين”؟

يذكر أن منطقة سمارة التي تعد أخطر الطرق السريعة في اليمن وأكثرها اكتظاظا بالمسافرين، تشهد حوادث متكررة بسبب منعطفات خطيرة وتآكل المادة الإسفلتية وضيق الطرق، وزادت خلال الأيام القليلة الماضية بسبب الضباب والأمطار الغزيرة التي تحجب الرؤية خاصة في أوقات المساء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى