fbpx
أخر الأخبار

مقتل 9 قادة من داعش بينهم “والي العراق”

مرصد مينا

أعلن رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، أمس الثلاثاء، عن مقتل ما يُعرف بـ “والي العراق” في تنظيم داعش وثمانية من كبار قادة التنظيم، وذلك خلال عملية نوعية نفذتها القوات الأمنية في مرتفعات حمرين بشمال شرق العراق.

وكشف السوداني عبر منشور على منصة “إكس” أن العملية تمت بواسطة جهاز مكافحة الإرهاب والأمن الوطني تحت إشراف العمليات المشتركة.

وكتب: “نشدّ على أيدي أبطال جميع أبناء قواتنا الأمنية، ونؤكد ألا مكان للإرهابيين في العراق، وسنلاحقهم إلى مخابئهم ونقضي عليهم حتى تتطهر أرض العراق منهم ومن أفعالهم الآثمة”.

من جانبها، أكدت قيادة العمليات المشتركة في بيان لها أن العملية جرت “بإسناد فني وتبادل للمعلومات الاستخبارية الدقيقة من قبل قوات التحالف الدولي، فجر اليوم(أمس الثلاثاء)”.

وأشار البيان إلى أن العملية جاءت بعد متابعة استمرت ستة أشهر، تضمنت سلسلة من الاجتماعات الأمنية، بمشاركة جهاز المخابرات الوطني العراقي وجهاز مكافحة الإرهاب وفرقة القوات الخاصة والفرقة الخامسة، بإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش، ودعم فني ولوجستي من مستشاري التحالف الدولي.

وأضاف المصدر أن العملية، التي شملت ثلاث عمليات برية وإنزال قوات محمولة جواً، أسفرت عن مقتل 14 من قيادات داعش، والاستيلاء على أسلحة ومواد لوجستية، بالإضافة إلى ضبط حواسيب وهواتف ومبرزات جرمية.

كما تم تفجير أكثر من 10 أحزمة وعبوات ناسفة تحت السيطرة وتدمير وحرق 7 عجلات كانت تستخدم من قبل التنظيم-وفقا لبيان- الذي أكد على أن العملية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة وعمل فني وميداني مستمر، بالتنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية العراقية والتحالف الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى