fbpx

ملك الأردن يلتقي جونسون في زيارة إلى بريطانيا

قالت وسائل إعلام أردنية، أن الملك “عبدالله الثاني” التقى، الأربعاء، رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون”، في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى العاصمة البريطانية لندن، مشيرة إلى أن الاجتماع ركز على العلاقات الاستراتيجية والتاريخية التي تربط البلدين والتباحث حول آخر المستجدات الإقليمية.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” أن الملك قدم أثناء اللقاء الذي عقد في مقر الحكومة البريطانية، التهنئة لرئيس الوزراء البريطاني بمناسبة توليه منصبه، معرباً عن تقدير الأردن للدعم المستمر الذي تقدمه الحكومة البريطانية، واستضافتها هذا العام لمؤتمر مبادرة لندن لدعم الاقتصاد الأردني.

في حين أكد الجانبان، على عمق علاقات الشراكة بين البلدين، والحرص على توسيع آفاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات، فضلاً عن إدامة التنسيق والتشاور بين البلدين إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يخدم مصالحهما ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة، وبحسب الوكالة فقد لفت الملك خلال اللقاء، على أهميةتكثيف الجهود لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، وبما يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وضرورة وقف الممارسات الإسرائيلية الأحادية والتي من شأنها تقويض فرص السلام.

وحول الأزمة السورية، نوه الملك عبدالله، إلى ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة، وبما يحفظ وحدة سوريا أرضا وشعبا ويضمن عودة آمنة للاجئين.

ووفقاً للوكالة فقد تطرق الجانبان إلى ما تشهده المنطقة من أزمات، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها، إضافة إلى جهود الحرب على الإرهاب، وفق نهج شمولي، وذلك بحضور عدد من المسؤوليين الأردنيين والبريطانيين.

يأتي هذا في وقت أعلن فيه الديوان الملكي الأردني، أمس الثلاثاء، أن الملك عبدالله الثاني، غادر أرض الوطن في زيارة عمل إلى العاصمة البريطانية لندن، يلتقي خلالها مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ثم يمضي جلالته عطلة العيد هناك وفي الولايات المتحدة الأمريكية، فيما أدى الأمير “فيصل بن الحسين” اليمين الدستورية أمام هيئة الوزارة نائباً للملك.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الاعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى