fbpx

مليشيا الحشد الشعبي تتصدى لطائرة مسيرة

أعلنت ميليشيا الحشد الشعبي في العراق، الأحد، أن قواتها تمكنت من التصدي لطائرة مسيرة مجهولة في محافظة صلاح الدين وسط البلاد.

وذكر إعلام الحشد في بيان له على صفحته الرسمية في موقع تويتر أن “قوة من اللواءين 41 و43 في الحشد الشعبي، تمكنت من معالجة طائرة مسيرة مجهولة كانت تحلق فوق قطعات قاطع عمليات صلاح الدين للحشد الشعبي”.

وأضاف الحشد في بيانه أنه “تم الاتصال بقيادة العمليات المشتركة، والتأكد من عدم عائدية هذه الطائرة لها، وعدم علمهم أيضا بهويتها، لافتاً الى أن القوة باشرت بالتصدي لمعالجتها”.

يأتي ذلك بعد ساعات، من توجيه الاتهام للعراق بانطلاق الهجوم من أراضيه على منشآت نفط سعودية، ونشرت شبكة ” C NN” الأمريكية، أن الهجوم الذي استهدف منشآت نفطية لشركة “أرامكو” شرق السعودية، تم تنفيذه من العراق وليس من اليمن كما أعلنت عنه ميليشيا الحوثي.

وكانت الشبكة قد ذكرت، نقلاً عن مصدر مطلع على مجريات التحقيق في الهجوم الذي استهدف معامل تابعة لشركة آرامكو أن “المعلومات الأولية تؤكد أن القصف نفذ بواسطة طائرات مسيرة لم تقلع من اليمن بل من العراق”.

في حين، لفتت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، في وقت سابق إلى أن ” خبراء سعوديين وأمريكيين يحققون في احتمالية استخدام صواريخ كروز في الهجوم أطلقت من العراق أو إيران”.

فيما أصدرت الحكومة العراقية بيانٍ لها، نفت فيه استخدام أراضيها في الهجوم جاء فيه “إن العراق ينفي ما تداولته بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، عن استخدام أراضيه لمهاجمة منشآت نفطيّة سعوديّة بالطائرات المُسيرة.

وشددت الحكومة في بيانها، إلى التزامها الدستوري بمنع استخدام أراضيها للعدوان على جواره وأشقائه وأصدقائه، مؤكدة أنها ستتعامل بحزم ضد كل من يحاول انتهاك الدستور، كما شكلت لجنة من الاطراف العراقية ذات الصلة لمتابعة المعلومات والمستجدات.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى