fbpx

مليشيا الحوثي تحتجز سفينتين لكوريا الجنوبية

أعلنت كوريا الجنوبية، أنه تم احتجاز ثلاثة سفن يوم الإثنين، بينها سفينتان كوريتان، على متنها مواطنين كوريين، من قبل ميليشيا عبد الملك الحوثي، بالقرب من جزيرة “كمران” في اليمن.

حيث أوضحت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية خلال بيان نشرته على موقعها الرسمي، بأن 16 شخصا كانوا على متن السفن المحتجزة، منهم مواطنان كوريان، كما أشارت الوزارة إلى أن السفن الثلاث ترسوا في الوقت الحالي في ميناء “الصليف” بمحافظة الحديدة في اليمن.

السفن الثلاث احتجزت أثناء توجهها إلى ميناء بربرة في جمهورية الصومال، وكانت قادمة من ميناء “جازان” في المملكة العربية السعودية.

خبر الاحتجاز، عرف عند قيام أحد الكوريين الجنوبيين المتواجدين على متن سفينة محتجزة وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، بإخبار الشركة التي يعمل بها، باستيلاء ميليشيا الحوثيين على السفن القادمة من ميناء جاوان في السعودية.

المتحدث باسم ميليشيا الحوثيين من جانبه، أعلن أن السفن المحتجزة قد انتهكت المياه الإقليمية اليبمنية، لذلك تم احتجازها.

مسؤول كبير في ميليشيا الحوثيين ويدعى “محمد علي الحوثي”، صرح أن خفر السواحل اليمني يتحقق لمعرفة ما إذا كانت السفن المحتجزة تنتمي إلى دول التحالف العربي أم إلى كوريا الجنوبية، مشيرا أنه في حال اتضح أن السفن تتبع لكوريا الجنوبية، سوف يتم إطلاق سراحها فور الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة، وذلك بحسب ما نقلته وكالة “رويترز” للأنباء.

وكانت الحكومة الشرعية في اليمن، طالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة بضرورة العمل على الحد من ممارسات ميليشيات الحوثي الانقلابية، لا سيما ما يتعلق بانتهاكات الهدنة وخروقاتها المستمرة، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية للميليشيات المدعومة إيرانياً؛ ضد قوات الجيش اليمني في محافظة الحديدة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى