fbpx

منتقداً مشروع الرئيس.. أوغلو: قناة أسطنبول تهين المدينة كلها!

مرصد مينا – تركيا

وصف رئيس الوزراء التركي الأسبق، “أحمد داود أوغلو”، مشروع فتح قناة اسطنبول، الذي تعتزم الحكومة تنفيذه، بأنه إهانة لمدينة اسطنبول كلها، مضيفاً: “هذا المشروع خيانة لإسطنبول، قلت لرئيس الجمهورية عندما كنت رئيسا للوزراء إن هذا المشروع لم يكن صحيحاً، ثم قدمت تقريراً عنه”.

يشار إلى أن المشروع يهدف إلى ربط المياه بين بحر مرمرة والبحر الأسود، على أن تمتد القناة على طول 45 متراً بشكل موازٍ للبوسفور.

وسبق للشرطة التركية، أن فتحت تحقيقاً مع رئيس بلدية اسطنبول “أكرم إمام أوغلو” بسبب نشره إعلانات رافضة لمشروع قناة إسطنبول المائية ممهورة بتوقيعه، موجهةً له تهمة استخدامه المال العام ومخالفة للقوانين.

كما اعتبرت الشرطة التركية أن الإعلان استخدم أموال الدولة التركية لتنفيذ أجندة معارضة لمبدأ الوحدة الإدارية وسياسة الدولة، على حد وصفها، لا سيما وأن الإعلانات وصفت مشروع القناة بأنه إسراف ولا حاجة له.

يذكر أن مشروع القناة كان قد فجر جدلاً كبيراً بين المعارضة التركية والحكومة، خاصة بعد وصول المعارض “أوغلو” لرئاسة بلدية إسطنبول، حيث ترى المعارضة في المشروع دعماً لشركات معينة وتغطية لعمليات فساد كبيرة في الحكومة التركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى