fbpx
أخر الأخبار

من هو “الحاكم العسكري الإيراني” لليمن؟ الجيش يوضح

مرصد مينا – اليمن 

كشفت الجيش اليمني، عن المسؤول الإيراني الذي يقود معارك ميليشيا “الحوثي”، مؤكداً أن “القائد الحقيقي لمعركة الحوثيين هو يدعى “حسن إيرلو” سفير إيران لدى ميليشيا الحوثي أو ما يطلق عليه الحاكم العسكري الإيراني في صنعاء”.

الفريق الركن “صغير بن عزيز” رئيس أركان الجيش اليمني، قال: إن الشعب اليمني “على موعد مع النصر، والقضاء على الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران بشكل نهائي في هذه المعركة”. لافتاً إلى أن “الحوثيين ما هم إلا أداة لتنفيذ مشروع إيران التدميري في اليمن والوطن العربي”.

وكان الرئيس اليمني “عبد ربه منصور هادي”، قال إن إيران وجماعة “أنصار الله” غير جادين في تحقيق السلام داخل اليمن، مؤكدا عدم جديتهم في تحقيق السلام للشعب اليمني وللمنطقة بصفة عامة.

إلى جانب لفت المسؤول “عزيز” إلى أن “معركتنا اليوم ليست معركة فئة من الشعب أو حزب أو جماعة أو منطقة؛ بل هي معركة كل اليمنيين ضد الحركة الحوثية الإرهابية الإيرانية التي تريد إخراج اليمنيين عن هويتهم اليمنية العربية”.

وأكد الفريق الركن أن “الشعب اليمني لن يقبل أن تجعله الميليشيات الحوثية تابعاً لإيران ،و الحركة الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران دأبت على بث الشائعات والتضليل والكذب على الشعب اليمني منذ نشأتها”.

“حسن إيرلو”، سفير إيران  ولد في أسرة شغل معظم أفرادها مناصب بالحرس الثوري، وقد عين بتعليمات من خامنئي سفيرا لدى ميليشيا الحوثي حتى الآن.

كما، انضم للحرس الثوري بعد تأسيسه مباشرة، وشارك في العدوان الإيراني على العراق، وعمل مساعدا لقاسم سليماني

اذ تولى مسؤولية ملف شبه الجزيرة العربية لدى خارجية إيران،

وسبق أن ترأس مكتب الشؤون اليمنية بالخارجية الإيرانية وإدارة الدعم الإرهابي لميليشيا الحوثي. وعين بتعليمات من خامنئي سفيرا لدى ميليشيا الحوثي، اد أدرجته الولايات المتحدة على قوائم الإرهاب وأصدرت مذكرة لملاحقته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى