fbpx

من هي إيمان جودة.. أول مسلمة في الكونغرنس الأمريكي عن ولاية كولورادو؟

مرصد مينا – الولايات المتحدة

تمكنت الأمريكية من أصل فلسطيني، “إيمان جودة”، من الفوز في مقعد داخل الكونغرس الأمريكي عن ولاية كولورادو، لتكون أول مسلمة تفوز بالمقعد النيابي عن الولاية الأمريكية، وذلك عقب فوزها على منافسها الجمهوري، “بوب أندروز”.

في غضون ذلك، أعربت “جودة” عن سعادتها بالفوز وتمكنها من دخول الكونغرس الأمريكي، مضيفةً: “أشكر كل من صوت لي، لقد فعلناها، أنا فخورة بكوني مسلمة وفلسطينية وأميركية، وبإتاحة الفرصة لي على تمثيل مجتمعي والناس في الهيئة التشريعية لولاية كولورادو، لنبدأ العمل”.

وبحسب المعلومات المتوفرة حول “جودة”، فإن من عائلة هاجرت إلى الولايات المتحدة منذ ما يقارب 48 عاماً، لتولد في الولاية الأمريكية، حيث نشأت وتعلمت فيها، لتؤسس عام 2008 منظمة خاصة بالتعريف عن منطقة الشرق الأوسط في الأوساط الأمريكية.

كما ترشحت النائب “جودة” عن الحزب الديمقراطي، واصفةً نفسها خلال الحملة الانتخابية، بأنها تقدمية مدافعة عن القيم الاجتماعية، بالإضافة إلى إعلانها بأنه تنتمي إلى الجيل الأول الأمريكي.

إلى جانب ذلك، تعمل “جودة” مع العديد من المنظمات التطوعية، إلى جانب أنها محاضرة في جامعة كولورادو حول الإسلام والسياسة في الشرق الأوسط، كما أنها تتقن اللغة العربية بشكل جيد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى