fbpx

مهاجمةً المجلس الجديد.. الهاشم: خسرت لأنهم لا يدعمون المرأة في الكويت!

مرصد مينا – الكويت

واصلت النائب السابق في مجلس الأمة الكويتي، “صفاء الهاشم”، إثارة الجدل بتصريحاتها، خاصة بعد خسارتها لمقعدها النيابي في الانتخابات الأخيرة، معتبرةً أن فشلها في الحفاظ على مكانها في البرلمان سببه عدم دعم ومساندة المرأة في الكويت.

كما أضافت “الهاشم” في تصريحاتها: “خسارتي لمقعدي في مجلس الأمة الجديد، أثبت أن الحديث عن دعم المرأة كان بهرجة إعلامية تعد مسخًا”، لافتةً إلى أن غياب المرأة عن المجلس أثبت أن ما يقال في الإعلام عن الرغبة في وجود عنصر نسائي في البرلمان شيء، وما جرى خلف الأبواب المغلقة لأخذ خاطر البعض شيء آخر.

يذكر أن “الهاشم” كانت من أكثر أعضاء مجلس الأمة الكويتي، إثارةً للجدل، خاصةً مع مواقفها ضد الوافدين، ودعواتها لطردهم، ودفاعها عن بعض الانتهاكات والاعتداءات التي طالتهم، ما دفع الكثير من المعلقين بما فيهم الكويتيين إلى اتهامها بالعنصرية وبث الكراهية.

إلى جانب ذلك، اتهمت “الهاشم” المجلس الجديد بتبني أجندات وسياسات على حساب وجود المرأة، معتبرةً أن المجلس بهيئته الحالية، مهيأ فقط لتحقيق رغبات البعض بقانوني العفو وتغيير الصوت الانتخابي.

يشار إلى أن انتخابات المجلس الجديدة شملت تغيير كبير في النواب، حيث لم ينجح من الأعضاء السابقين سوى 19 نائباً، تصدرهم رئيس البرلمان السابق، النائب، “مرزوق الغانم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى