fbpx

مهرب مرتبط بسوريا.. تفاصيل جديد عن انفجار عكار

مرصد مينا – لبنان

كشفت مصادر لبنانية مطلعة أن مالك البناء، الذي انفجر صهريج الوقود بداخله في مدينة عكار، يدعى “جورج رشيد”، لافتةً إلى أن الأخير متورط بالكثير من عمليات التهريب إلى سوريا والتي شملت تهريب الوقود والسلع الأساسية.

كما أشارت المصادر إلى أن “رشيد” يملك سلسلة مع العلاقات مع تيارات سياسية لبنانية توفر الغطاء له ولأنشطته في مجال التهريب، دون أن تسمي تلك الجهات، وفقاً لما نقله موقع العربية.نت.

تزامنا، أكد محافظ عكار “عماد اللبكي” أن السلطات في المدينة باشرت عمليات التحقيق في حادثة الانفجار، التي وقعت خلال ساعات الفجر الأولى من يوم الأحد، بهدف الوصول إلى حقيقة ما حصل، مشيراً إلى أن الحصيلة الأولية المتوفرة حالياً تشير إلى مقتل 28 شخصاً وإصابة 79 آخرين.

إلى جانب ذلك،  أعلن “اللبكي” أن القوات الأمنية شنت حملة اعتقالات طالت عدداً من أصحاب الأرض التي توجد فيها خزانات البنزين، منهم جورج رشيد وشقيقه، كاشفاً عن تلقي الحكومة اللبنانية اتصالات لنقل عدد من الجرحى إلى خارج لبنان من أجل تلقي العلاج اللازم.

في غضون ذلك، أكدت مجموعة من الأهالي في منطقة الانفجار، أن الحادثة بدأت بعد إطلاق نجل “جورج رشيد” رصاصة واحدة باتجاه أحد خزانات البنزين، ما أدى إلى تسرب البنزين منها في الوقت الذي كان فيه أحد الموجودين في المكان كان يُشعل سيجارة من دون أن يعرف أن البنزين يتسرب، وذلك بسبب اشتداد الظلام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى