fbpx

موارده هائلة.. اكتشاف بئر غاز طبيعي في مصر

اكتشف إحدى شركات البترول المصرية بئرا جديدا للغاز الطبيعي يصل انتاجه في اليوم الواحد ما يقارب 20 مليون قدم مكعب من الغاز، في منطقة القرعة بدلتا النيل.

رئيس شركة بلاعيم “بتروبل” المصرية المهند “عاطف حسن” أكد أنهم اكتشفوا البئر في منطقة “امتياز القرعة”، الواقعة في دلتا النيل، مشيراً إلى عملية الإسراع بإنتاج الغاز الطبيعي من البئر فور انتهاء الشركة من التسهيلات الانتاجية للغاز.

وأرسل المهندس “حسن” تقريره عن البئر الغازي المكتشف إلى وزير البترول الثروة المعدنية المهندس “طارق الملا” شرح فيه نتائج الحفر الاستكشافي في منطقة امتياز القرعة لاستكشاف تراكيب جيولوجية في دلتا النيل.

وأضاف المصدر أن عملية حفر واكتشاف البئر قد بدأت قبل شهرين في مايو/ أيار الماضي، في منطقة “القرعة شمال شرق 1″، وبأقل تكاليف اقتصادية ممكنه، وخلال تلك العملية اكتشفوا طبقات حاملة للغاز الطبيعي.

وقاموا بإجراء عدة اختبارات على بئر الغاز المكتشف تبينوا من خلالها كمية معدلات الإنتاج الأولى والتي تقدر بحوالي 17 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعي، وتم ذلك من خلال ربط البئر بتسهيلات الانتاج المتواجدة في المنطقة ومحطة معالجة الغاز بحقول أبو ماضي في إطار الاستغلال الأمثل للبنية التحتية، والتسهيلات المتاحة لزيادة الجدوى الاقتصادية، وهذه العملية هي تمهيد لنقل الغاز عبر الشبكة القومية المصرية للغاز الطبيعي.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى