fbpx
أخر الأخبار

موسكو وأنقرة لا تستبعدان عقد اجتماع بين بوتين وزيلينسكي

مرصد مينا – روسيا

أعلنت الرئاسة الروسية “الكرملين” أنه من غير المستبعد إمكانية عقد اجتماع بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأوكراني فلاديمير زيلينسكي.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة دميتري بيسكوف اليوم الجمعة: “لا يستبعد أحد إمكانية عقد لقاء بين بوتين وزيلينسكي. نعم، هذا اللقاء ممكن من ناحية المفهوم”، مشددا في الوقت نفسه، على ضرورة أن يكمل أولا الوزراء والوفود من الطرفين عملهم، “كي لا يجتمع الرئيسان من أجل اللقاء بحد ذاته والتحدث بل من أجل إحراز نتيجة”.

بيسكوف لفت إلى أن مواقف الجانب الروسي بهذا الخصوص واضحة ومعروفة وتم إبلاغ المفاوضين الأوكرانيين بها، مؤكدا أن موسكو تنتظر رد كييف.

في سياق متصل قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن اليوم الجمعة إن بلاده لا تخطط حاليا لفرض عقوبات على روسيا، وأنها تتطلع لإبقاء “قناة الثقة” مفتوحة.

ورجح قالن بحسب وسائل إعلام تركية إمكانية عقد لقاء بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأوكراني فلاديمير زيلينسكي قريبا، على خلفية الأعمال القتالية المتواصلة في أوكرانيا، مضيفا: “اللقاء ممكن في المستقبل القريب، وهناك أسباب للاعتقاد أن ذلك سيحصل عاجلا أم آجلا، ونحن سنستمر في أداء دور مناسب في هذا الصدد”.

قالن أعرب عن قناعته بأن بوتين هو الشخص الذي بإمكانه وضع حد للقتال الجاري حاليا في أوكرانيا، موضحا: “في نهاية المطاف الشخص الذي ستعود إليه الكلمة الأخيرة في هذه المسألة هو الرئيس بوتين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى