fbpx

موقف غير مسبوق.. النهضة تعلن دعمها للرئيس التونسي

مرصد مينا – تونس  

أعلنت حركة النهضة التونسية في بيانٍ لها، دعمها للرئيس التونسي، “قيس سعيد” في مواجهة محاولات التشهير التي تطاله وتطال عائلته، واصفةً إياها بأنها سلوك مشين، وفيه من انتهاك للحرمات، والمواثيق الأخلاقية، والقوانين والقيم التي ينبني عليها المجتمع التونسي، على حد وصف البيان.

كما أشارت الحركة إلى رفضها التام لذلك النوع من التشهير، ومحاولة إقحام عائلة “سعيد” في التجاذبات السياسية الحاصلة، مؤكدةً على ضرورة النأي بالخطاب السياسي عن الشحن والتجييش والتحريض، واحترام هيبة مؤسسات الدولة وفي مقدمتها رئاسة الجمهورية.

يذكر أن بيان الحركة جاء عقب ساعات من خطابٍ للرئيس التونسي ذكر فيه وجود بعض الأطراف التي تتهجم على شخصه، وتتعرض لعائلته، بالإضافة إلى ما كشف عنه في وقتٍ سابق، عن محاولة لاغتياله.

في ذات السياق، أبدت الحركة استعدادها لاتخاذ كافة الإجراءات التأديبية ضد أي من عناصرها، يثبت من خلال تدويناته الإساءة لأي كان والابتعاد عن أخلاقيات الخطاب السياسي.

تزامناً، جددت الحركة في بيانها، دعوتها للحوار الشامل كحل للخروج من الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد، مشددة على أن الخروج من الأزمة الراهنة لا يكون إلا بالحوار الشامل، بعيدا عن الإقصاء.

في غضون ذلك، واعتبر القيادي بحركة النهضة محمد بن سالم، أن القيادة الحالية لحركة النهضة، تمثل عائقا لفكرة الحوار مع رئيس الدولة، وغير مؤهلة لإجراء حوار لا مع الرئاسة ولا مع المجتمع السياسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى