fbpx
أخر الأخبار

ميليشيات إثيوبية تقتل عاملين في برنامج الغذاء العالمي داخل الأراضي السودانية

مرصد مينا – السودان

أكدت وسائل اعلام سودانية، أن مليشيات إثيوبية قتلت 3 سائقين يعملون مع برنامج الغذاء العالمي، كما أسرت اثنين آخرين ونفذت عمليات نهب داخل الأراضي السودانية.

 صحيفة “سودان تريبيون” قالت: إن “المليشيات المحسوبة على قومية الأمهرا اغتالت  3 سائقين بمنطقة ازوزو الواقعة غرب مدينة قندر على الطريق القاري الرئيسي القضارف-القلابات-قندر-بحر دار-أديس أبابا”.

وأكدت الصحيفة أن “الضحايا كانوا يعملون في نقل مساعدات من منطقة القلابات السودانية إلى إثيوبيا في عمليات إغاثية ينفذها برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، كما اقتيد اثنين آخرين إلى داخل الأراضي الإثيوبية”.

كما أفادت الصحيفة السودانية بأن “المليشيات الإثيوبية المسلحة توغلت داخل الأراضي السودانية بمحلية القريشة وقامت بنهب 240 رأس من الإبل بالقرب من مشروع المزارع عبدالله الشغيل، وتم تدوين بلاغ تحت المادة 174 بقسم شرطة القريشة الحدودية في مواجهة أربعة من منسوبي المليشيات الإثيوبية”.

وكانت المحادثات العسكرية بين السودان وإثيوبيا قد توصلت في وقت سابق إلى الاتفاق على تهدئة الأوضاع الأمنية على الشريط الحدودي وإبقاء الوضع على حاله الراهن، اذ تم تحويل خلافات الحدود إلى القيادة السياسية في البلدين.

يذكر أن الحدود السودانية الإثيوبية تشهد توترا عسكريا منذ تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي، اذ أعاد الجيش السوداني نشر قواته في أراضي الفشقة واسترد مساحات واسعة من الأراضي الزراعية من الميليشيات الإثيوبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى