fbpx
أخر الأخبار

ميليشيات إيران تستولي على عشرات المنازل في دير الزور

 مرصد مينا – إيران

استولت ميليشيات “الحرس الثوري” الإيراني على عشرات المنازل في مدينة الميادين بريف دير الزور، شرقي سوريا، بعد أن طردت سكانها.

وقالت مصادر محلية إن الحرس الثوري صادر 11 منزلاً في “شارع الجيش” وسط الميادين، و9 منازل في “شارع الأربعين” وحوّلها لمقرات عسكرية تتوسط منازل يسكنها مدنيون.

كما استولت ميليشيا “حيدريون” العراقية التابعة لإيران على 10 منازل بالشارع الرئيسي ببلدة “محكان” التابعة للميادين، لتأمين طريق الحجاج الشيعة القادمين من العراق وإيران لزيارة ما يسمى “مزار عين علي”.

 مصادر من المنطقة أوضحت أن البيوت المصادرة، كان يسكنها نازحون تم طردهم منها، ولم يتم دفع أي تعويضات لأصحاب المنازل التي تم الاستيلاء عليها.

المصادر أوضحت أن الخطوة تأتي لتجنب الميليشيات الإيرانية الضربات الجوية التي يتعرض لها بين الحين والآخر عبر استخدام سكان المدينة دروعا بشرية.

يشار الى أن مواقع الميليشيات الإيرانية في المناطق الشرقية من سوريا، تتعرض بشكل دوري لغارات جوية من التحالف الدولي، تؤدي إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفها.

ومن أبرز الميليشيات المسيطرة على محافظة دير الزور شرقي سوريا، لواء “فاطميون” الأفغاني، و”زينبيون” الباكستاني، ولواء “الإمام علي”، و”حركة النجباء”، و”الحرس الثوري الإيراني”، بالإضافة للحشد الشعبي العراقي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى