fbpx
أخر الأخبار

ميليشيات الحوثي اليمنية تتبنى اختطاف سفينة إماراتية

مرصد مينا – اليمن

أعلن يحيى سريع المتحدث باسم ميليشيات الحوثي احتجاز سفينة شحن عسكرية إماراتية كانت تحمل معدات عسكرية ودخلت المياه اليمنية بدون أي ترخيص، على حد قوله. مضيفا في تعليق على خبر اختطاف سفينة الشحن الإماراتية “روابي” قبالة ميناء الحديدة، إن “سفينة الشحن العسكرية الإماراتية كانت تمارس أعمالا عدائية تستهدف أمن واستقرار الشعب اليمني”.

وكان التحالف العربي قد أعلن في وقت سابق أن ميليشيات الحوثي اليمنية المدعومة من إيران نفذت عملية اختطاف بالسطو المسلّح لسفينة شحن مقابل محافظة الحديدة، موضحا أن سفينة الشحن “روابي” كانت تحمل معدات خاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني في سوقطرى.

التحالف أضاف في بيان له أن قواته ستتخذ كافة الاجراءات والتدابير اللازمة للتعامل مع هذا الانتهاك، مؤكدا أن عملية القرصنة من قبل الحوثيين تهديد حقيقي لحرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية في البحر الأحمر.

يشار أن هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في وقت متأخر أمس الأحد أفادت بأنها تقلت أنباء عن وقوع هجوم على سفينة بالقرب من ميناء رأس عيسى اليمني وإن التحريات جارية.

وفي إشعار نصحت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، وهي جزء من البحرية الملكية البريطانية، البحارة بتوخي الحذر الشديد في المنطقة، وقدرت الهيئة موقع السفينة على مسافة 23 ميلا بحريا غربي مرفأ رأس عيسى النفط المطل على البحر الأحمر.

يذكر أن آخر حادثة شحن كانت بالقرب من رأس عيسى في أواخر عام 2019 عندما استولت ميليشيات الحوثي  المتحالفة مع إيران لفترة وجيزة على سفينة ترفع العلم السعودي وسفينتين كوريتين جنوبيتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى