fbpx
أخر الأخبار

ميليشيات الحوثي تعلن استهداف شركة أرامكو السعودية

مرصد مينا – السعودية

أعلنت مليشيات الحوثي استهداف فرع شركة أرامكو السعودية في مدينة جدة فجر اليوم الخميس بصاروخ مجنح نوع “قدس 2” حسبما أعلن المتحدث العسكري باسم الميليشيات. فيما أعلن أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الخميس، اعتراض الدفاعات الجوية السعودية صاروخا باليستيا أطلقته ميليشيات الحوثي باتجاه منطقة جازان في السعودية.

كما أشار في بيان إلى أن المليشيات الإرهابية مستمرة بمحاولاتها استهداف المدنيين والأعيان المدنية. وشدد على اتخاذه كافة الإجراءات العملياتية لحمايه المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

المتحدث العسكري باسم ميليشيات الحوثي العميد يحيى سريع، أوضح في بيان أن إصابة الصاروخ كانت دقيقة في جدة، فيما لم يصدر أي تعليق من المملكة العربية السعودية بعد، لا بالنفي ولا بالتأكيد.

وتوجد معظم منشآت إنتاج وتصدير النفط السعودي في المنطقة الشرقية على بعد أكثر من ألف كيلومتر من جدة.

يشار أن قناة الاخبارة السعودية أفادت أمس الاربعاء بأن قوات التحالف العربي في اليمن، اعترضت طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه منطقة خميس مشيط في المملكة.

كما أعلن الحوثيون، مساء يوم الثلاثاء، أنهم استهدفوا مطار أبها في السعودية بطائرة مسيرة، مؤكدين أن الاستهداف يأتي ردا على التصعيد الجوي للتحالف وحصاره المتواصل على اليمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى