fbpx
أخر الأخبار

ميليشيات حزب الله تجدد هجومها على السعودية وتتوعد بالرد كل مرة

مرصد مينا – لبنان

جددت ميليشيات حزب الله اللبناني هجومها على المملكة العربية السعودية، إذ قال نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله مخاطبا الرياض بالقول “أنتم الإرهاب ونحن المقاومة”.

نعيم قاسم أضاف في كلمة نقلتها قناة المنار التابعة للميليشيات: “كل العراضات الداخلية التي وقفت مع المعتدي علينا لن تقدم ولن تؤخر بل قررنا ألا نرد عليها ونعلم أن قسما منها هو لاستدراج العروض المالية قبل الانتخابات النيابية من أجل تمويل الحملات وبعضهم جماعة طامحين لمواقع ومراكز مستقبلية يعتقدون أن السعودية وبالتفاهم مع أمريكا والآخرين يمكن أن يعطوهم مراكز في لبنان”.

وأضاف: “لكن ردنا على السعودية سيكون حاسما، أنتم الإرهاب ونحن المقاومة، ولن نقبل بأن تسيئوا إلينا دون أن نرد عليكم بالحقائق والمنطق، وردنا اليوم ليس لمرة واحدة كلما كررتم سنكرر الرد مهما كانت النتائج، وإن عدتم عدنا..”

يشار أن تصريحات نعيم قاسم تأتي بعد أيام من خطاب لحسن نصرالله شن فيه هجوما على المملكة العربية السعودية وقادتها. فيما أعلنت الحكومة اللبنانية أن ما قاله حسن نصر الله لا يمثل الحكومة اللبنانية.

في سياق متصل أكد سفير السعودي في لبنان، وليد بخاري، على أن سلوك وأنشطة حزب الله تهدد الأمن القومي العربي، وقال في تغريدة: “نأمل ألا يتحول لبنان إلى ساحة لمهاجمة الدول العربية ومصالحها وتنفيذ أجندات الدول والتنظيمات والجماعات الإرهابية المناوئة لها”.

وأضاف أنّ “المملكة تقف إلى جانب الشعب اللبناني بكافة طوائفه.. إصرار حزب الله الإرهابي على فرض سيطرته في لبنان يعطل السلم في لبنان..”

ودعا السفير السعودي الحكومة اللبنانية إلى وقف الأنشطة السياسية والعسكرية والأمنية والإعلامية التي تمس سيادة المملكة ودول الخليج وأمنها واستقرارها والتي تنطلق من لبنان، بالإضافة إلى دعوته إيقاف هيمنة حزب الله على مفاصل الدولة وإنهاء حيازة السلاح واستخدامه خارج إطار الدولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى