fbpx
أخر الأخبار

ميليشيات مسلحة تحاصر مبنى وزارة الخارجية الليبية

مرصد مينا – ليبيا

حاصرت مليشيات مسلحة مقر وزارة الخارجية الليبية في العاصمة طرابلس اليوم الأربعاء، بينما تستعد “مليشيا الردع” للهجوم على المبنى والسيطرة عليه.

مصادر إعلامية أكدت أن “أفرادا من مليشيا ما يعرف بثوار طرابلس اقتحمت قبل قليل مقر وزارة الخارجية في طرابلس، وطردوا الحراسات، وطوقوا المبنى بالأسلحة الثقيلة (مصفحات ومضادات طيران من عيار 23) دون أنباء عن وقوع إصابات”.

وأوضحت المصادر أن “ما يعرف بثوار طرابلس، انسحبت هي الأخرى من مقر الخارجية بعد وصول قوات ما يعرف بجهاز الدعم والاستقرار، التي تعمل على تأمين المقر مؤقتا، وهي مليشيا أيضاً لكنها موالية لنظيرتها المهاجمة، كما تستعد مليشيا الردع للمشاركة في حرب السيطرة على الوزارة وأعلنت النفير”.

إلى جانب ذلك، لفتت وسائل اعلام ليبية إلى أن “غضب المليشيات من قرار الرئاسي بتعيين حسين العائب رئيسا للمخابرات وراء الهجوم، اذ تقوم قوات جهاز المخابرات المكلفين بتأمين الوزارة مع جهاز الأمن الدبلوماسي ومليشيا 166 التي يقودها محمد الحصان -من مدينة مصراتة، والتي هي على عداء مع المليشيا التي هاجمت المقر”.

وتؤكد المصادر أن وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش ما تزال خارج البلاد، ولم يتعرض أي من العاملين بالوزارة لأذى لافتة إلى أن “ما قامت به المليشيات هي مسرحية لطرد مليشيا الحصان من تأمين وزارة الخارجية، ليتسلمها جهاز دعم الاستقرار الموالي لهم بهدف تشكيل ضغط على الوزيرة”،

يذكر أن “الحصان” من مدينة مصراتة يقود مليشيا “166” للحراسات الخاصة والتي يفترض أن تتبع وزارة الدفاع إلا أنه مقرب من وزير الداخلية السابق فتحي باشاغا، وقاد هذه المليشيا للتصدي لقوات الجيش الوطني الليبي في معاركه لتطهير البلاد من المليشيات المسلحة 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى