fbpx

ميليشيات موالية لإيران تستهدف قواعد أمريكية في سوريا

مرصد مينا

أعلنت ميليشيات تطلق على نفسها «المقاومة الإسلامية في العراق» اليوم (الأحد)، أنها «قصفت قاعدتين للقوات الأميركية في الأراضي السورية رداً على المجازر الإسرائيلية في غزة».

وأوضحت في بيان لها أنه «ردّاً على مجازر الكيان الصهيوني بحقّ أهلنا في غزّة، هاجم عناصر من (المقاومة الإسلامية) في العراق بالطائرات المسيّرة، قاعدتين للاحتلال الأميركي في حقلي العمر وكونيكو بالعمق السوري (محافظة دير الزور)، وحقّقت الهجمات إصابات مباشرة».

وكانت مصادر أكدت أن  الميليشيات الإيرانية المنتشرة غربي نهر الفرات، استهدفت برشقات صاروخية، قاعدتي قوات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في حقل “كونيكو” للغاز وحقل “العمر” النفطي بريف محافظة دير الزور الشمالي والشرقي، وقاعدة “خراب الجير” (الرميلان) بريف محافظة الحسكة الشمالي الشرقي.

في غضون ذلك، أرسلت قوات “التحالف الدولي” أمس السبت، طائرتي شحن تحملان معدات عسكرية من ضمنها أسلحة مطورة من قواعدها العسكرية المنتشرة في إقليم كردستان العراق، إلى قاعدة “خراب الجير” (الرميلان) بريف محافظة الحسكة الشمالي الشرقي، شمال شرق البلاد.

يشار أن الولايات المتحدة لم تعلن عن سقوط أي من جنودها في القصف الذي تعلن عنه الفصائل الموالية لإيران بشكل يومي.

وكانت قوات “التحالف الدولي” قد أرسلت يوم  الجمعة، طائرة شحن تحمل معدات عسكرية من إقليم كردستان العراق إلى قاعدة “خراب الجير” شمال شرقي محافظة الحسكة.

بدورها “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) كانت أعلنت في بيانٍ لها مساء الجمعة، عن تمكنها من ضبط منصة إطلاق صواريخ قادمة من مناطق سيطرة قوات النظام السوري إلى مناطق ريف دير الزور الغربي، بهدف استهداف قواعد “التحالف الدولي” المنتشرة في المنطقة الشرقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى