fbpx
أخر الأخبار

ميليشيا الحوثي تستهدف مياه الشرب في الحديدة

مرصد مينا – اليمن

فككت القوات العسكرية المشتركة، شبكة ألغام حوثية، كانت تستهدف شبكة مياه الشرب الرئيسية الخاصة بمدينة الحديدة.

الاعلام العسكري للقوات المشتركة قال في بيان له” إن “فريقا هندسيا عثر على شبكة ألغام مزروعة حول خط أنبوب المياه الموصل من منطقة القطيع إلى داخل مدينة الحديدة عبر شارع صنعاء، أمام شركة مطاحن البحر الأحمر”،  مؤكداً أنه “تم نزع وتفكيك شبكة الألغام، فيما لا يزال المسح جاريا على طول خط الأنبوب في المناطق المحررة”.

ولفت الاعلام العسكري إلى أن “الشبكة التي تم تفكيكها كانت كفيلة بحرمان سكان مدينة الحديدة من مياه الشرب، الأمر الذي يؤكد مدى إجرام مليشيات الحوثي ونهجها التخريبي”.

في سياق منفصل، لقي عدد من عناصر المليشيات الحوثية مصرعهم وجرح عدد آخر أمس الجمعة، جراء خروقاتها المتواصلة لوقف إطلاق النار في جبهات الساحل الغربي حسب مصدر عسكري تحدث لمركز إعلام ألوية العمالقة.

وأكد المصدر العسكري أن المليشيات التابعة لإيران حاولت استهداف مواقع متقدمة للقوات المشتركة في جبهتي المطار والصالح بمدينة الحديدة، مستخدمة قذائف الهاون والأسلحة الرشاشة عيار 12.7 وسرعان ما تم التعامل معها.

كما أفاد المصدر بأن القوات المشتركة ردت على مصادر النيران وأخمدتها، كما وجهت ضربات مركزة محققة إصابات مباشرة في أهداف مرصودة لذات المليشيات شمال شرق المطار وخلف كلية الهندسة بعد رصد دقيق لتحركات عناصرها.

وأجبرت القوات المشتركة في جنوب الحديدة تعزيزات قادمة لمليشيات الحوثي من جهة مزارع الحسينية في مديرية بيت الفقيه على الفرار، اذ رصدت وحدات الاستطلاع تعزيزات للمليشيات كانت في طريقها صوب جيوبها القريبة من منطقة الجاح في ذات المديرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى