fbpx
أخر الأخبار

ميليشيا الحوثي تقصف مستشفى لأمراض السرطان في تعز

مرصد مينا – اليمن
قصفت ميليشيات الحوثي، اليوم السبت، مركزاً لعلاج الأورام السرطانية، في مدينة تعز، جنوب غربي اليمن، الامر الذي أدى إلى إصابة اثنين من الموظفين.
مصادر إعلام محلية قالت: إن “القصف استهدف مستشفى لأمل لعلاج الأورام السرطانية، وأصيب اثنين من موظفيه في حصيلة أولية، لافتة إلى أن ” القصف شنته الميليشيات من مواقع تمركزها شرق مدينة تعز، ألحق أضرارا مادية بمبنى المستشفى”.
وكانت ميليشيات الحوثي قد استهدفت مرافق طبية في تعز، وتعرضت المراكز الصحية في المحافظة لعدد من الهجمات، آخرهااستهدفت مستشفى الجذام بمدينة تعز بقذيفتين اد أصيب ثلاثة من المرضى بجروح”.
كما يفرض الحوثيون حصارا خانقا على المدينة ويعرقلون وصول المساعدات الإنسانية إليها، ويرفضون فتح ممر إنساني ويصرون على استمرار إغلاق الطرقات الرئيسية فيها، لذلك يتم نقل الأدوية وأسطوانات الأوكسجين تنقل للمستشفيات عبر طرق وعرة.
وتخضع محافظة تعز لحصار خانق، منذ العام 2015، اذ يعيش يعاني السكان من قلة المواد الغذائية، وارتفاع الأسعار، إلى جانب تدهور الخدمات الصحية والبنى التحتية، الأمر الذي يثير مخاوف الكثيرين من احتمال تفشي فيروس كورونا المستجد على نطاق واسع هناك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى