fbpx
أخر الأخبار

ميليشيا النواصي التابعة للوفاق تختطف ركاب طائرة قادمة من بنغازي

مرصد مينا – ليبيا

اقدمت ميلشيا “النواصي التابعة لحكومة الوفاق، بالعاصمة الليبية طرابلس، على خطف عدد من ركاب طائرة “البراق” القادمة من مطار بنينا ببنغازي الى مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة.


 واستخدمت الميليشيا، الركاب كرهان وكورقة ضغط من اجل الافراج على عناصر إرهابية بسجن الكويفية بشرق ليبيا. وقد ادانت وزارة الداخلية الليبية هذه الواقعة واعتبرت في بيان لها انم الأفعال التي ارتكبها مجموعة من الأشخاص لخدمة مصالح ومآرب شخصية لهم لا تمثل حكومة الوفاق ولا تخدم الصالح العام في البلاد.

ووصفت الوزارة هذا العمل بغير المسؤول ولا يصب في مصلحة الوطن، بل يزيد الفرقة بين أبناء الوطن الواحد ويقوض مسار المفاوضات الجارية حاليا لإيجاد حل للأزمة الليبية والخروج بالبلاد لبر الأمان، وقد جاء في البيان ايضا: “وزير الداخلية فتحي باشاغا، أصدر تعليماته لمدير أمن طرابلس ورئيس جهاز المباحث الجنائية للتحقيق في الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المجموعة المسلحة الذين ارتكبوا هذا الفعل”.

وجدير بالذكر ان ميليشيا النواصي تتبع “قوة حماية طرابلس ” التي تضم ميليشيا “قوة الردع الخاصة ” و”ثوار طرابلس ” و”قوة الردع والتدخل المشترك أبو سليم”، و”باب تاجوراء”.


وقد مثلت هذه الحادثة صدمة كبرى لليبيين خاصة وان حركة الطيران التي توقفت قرابة عام ونصف العام بين شرق وغرب البلاد، عادت مؤخرا في 17 أكتوبر الماضي.

وقد أدانت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، في بيان أمس، واقعة الاعتقال القسري لعدد من المواطنين بمطار معيتيقة الدولي بمدينة طرابلس قادمين من المنطقة الشرقية، من قبل إحدى الجماعات المسلحة.

وطالبت اللجنة وزارة الداخلية بحكومة “الوفاق” بالتدخل العاجل لإطلاق سراح المعتقلين قسراً جراء هذه الواقعة والعمل على ضمان عدم تكرارها وملاحقة الجناة وضمان تقديمهم للعدالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى