fbpx

نائب حليف لحركة النهضة يعتدي على زميلة له في البرلمان التونسي

مرصد مينا – تونس

تعرضت النائب في البرلمان التونسي، “عبير موسى” لاعتداء من قبل زميلها في المجلس ورئيس كتلة الكرامة النيابية، الحليفة لحركة النهضة، “الدين مخلوف”، وذلك بحسب ما أظهرته مقاطع فيديو تداوها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووقع الاعتداء داخل قبة البرلمان التونسي، حيث انتشل “مخلوف” هاتف “موسى”، وشن هجوماً لفظياً ضدها تخلله العديد من الإهانات والانتقادات، فيما طالبته النائبة بإعادة الهاتف وسط تجمهر عدد من النواب.

يشار إلى أن الحزب الدستوري الحر في تونس، أعلن الثلاثاء، عن بدء اعتصامٍ داخل البرلمان، على خلفية التعديلات الحكومية الأخيرة، والتي شملت 11 حقيبة، لافتاً إلى أن الاعتصام يهدف إلى إقالة رئيس الحكومة، “هشام المشيشي” ورئيس البرلمان “راشد الغنوشي” من منصبيهما.

من جهتها، لفتت “موسى” إلى أن الاعتصام سيبقى مفتوح، مضيفةً: “الاعتصام موجه للقوى البرلمانية المدنية التي ترفض التوقيع على عريضتي سحب الثقة من المشيشي والغنوشي، وذلك رغم إعلان هذه الكتل مساندتها للاحتجاجات التي تطالب بإسقاط منظومة الحكم الفاسدة”.

وكانت الأزمة النيابية قد تفجرت على خلفية التعديلات الحكومية التي أثارت زوبعة سياسية كبيرة داخل البرلمان، لا سيما وأنها تضم شخصيات مشتبه بتورطها بقضايا فساد، بالإضافة إلى اعتبارها إذعاناً من رئيس الحكومة لابتزازات حركة النهضة بهدف إقصاء الوزراء المحسوبين على الرئيس التونسي “قيس سعيد”، على حد وصف معارضيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى