fbpx

نائب مصري يؤكد: “سنتخذ إجراءات لضمان أمن مصر القومي إزاء التهديد التركي”

مرصد مينا – مصر 

افاد عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب المصري أحمد العوضي التدخل التركي في ليبيا يعتبر بمثابة تهديد للأمن القومي المصري، مؤكدا ان مصر تراقب الأوضاع في ليبيا بكل جدية وستتخذ الإجراءات الحاسمة لتؤمن الامن القومي المصري.

وحسب العوضي، فان ليبيا لافتًا تُعتبر امتدادًا قويًا لأمن مصر القومي وهو ما يجعلها تصر على ضرورة وجود توافق ” ليبي _ ليبي” كونها الطريقة المثلى لإنهاء الأزمة وحلها بشكل ودي دون  أي تدخلات أجنبية. وقال احمد العوضي ان موقف مصر الثابت وهو دعم مسار الحل السياسي للأزمة الليبية، بعيدًا عن التدخلات الخارجية والميليشيات المسلحة، مشيرًا الى أن مصر ليست وحدها فقط التي تهتم بهذه القضية ،لافتاً إلى وجود العديد من دول العالم وعلى رأسها فرنسا التي تسعى جاهدة لإنهاء الخلافات التركية – الليبية وعدم تدخل أي دولة أجنبية في شؤون دولة أخرى تعوق استقراره.

واكد العوضي  أن أي شيء يمكن أن يؤثر على الأمن القومي المصري بأي شكل من الأشكال، يعطي الحق لمصر في التدخل عسكريا لوقف هذا الخطر الذي يهدد أمنها القومي، مضيفًا أن القيادة السياسية كان لديها رؤية فيما يخص تأمين مصر ضد الأطماع التركية، سواء فيما يتعلق بزعزعة استقرار المنطقة من الجهة الأمنية، أو في السيطرة على الغاز في البحر المتوسط من جهة أخرى، وهو الأمر الذي يريد الرئيس التركي أردوغان أن يستكمله بالتدخل في ليبيا عسكريا.

وأشار إلى أن أردوغان لا يجد من يردعه، ولذلك أقدم بكل سهولة على اختراق القوانين الدولية، بعد وقوف المجتمع الدولي مكتوف الأيدي ضد هذا التدخل العسكري السافر في ليبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى