fbpx

ناشطة لروحاني: كورونا عاد إلى الصين بعد أن رأى كمامتك أيها الرئيس

مرصد مينا – إيران

نقلت وسائل إعلام إيرانية، إن الرئيس حسن روحاني، ظهر اليوم الثلاثاء، في حضوره الثاني من اجتماع حكومي بكمامة مختلفة، عما ظهر عليه في الاجتماع الأول، مشيرةً إلى أن أسباب تبديله الكمامة لما أثارته من جدل على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ قالت مغردة لقد عاد كورونا إلى الصين بعد أن رأى كمامتك.

وكالات أنباء إيرانية أوردت في نشرها خبر الاجتماع الحكومي، أن روحاني ظهر صباحاً خلال اجتماع الفريق الاقتصادي للحكومة، وهو يرتدي كمامة بدت غريبة الشكل، وأثارت ردود فعل لدى الجميع.

وتلقت كمامة الرئيس سخرية العديد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ قالت فاطمة السادات على صفحتها في “تويتر”: “كورونا بعد أن شاهد كمامة روحاني عاد إلى الصين ليمكث في غار الخفافيش دون أن يتحدث إلى أحد”.

فيما طالب ناشط آخر بفرض عرامة على روحاني ومحاسبته، قائلاً: “ينبغي فرض غرامة على الرئيس بسبب الكمامة التي ارتداها».

وسخرت مغردة أخرى من شكل كمامة الرئيس، على حسابها، موضحة أن «عجز مستشاري الرئيس عن إعداد كمامة له يشبه عجزهم على إدارة الشؤون الاقتصادية للبلاد».

من جانبها قناة الأخبار العاجلة على “تليغرام”، والتي يتابعها نحو ثلاثة ونصف مليون إيراني، حاولت تبرير الموقف الذي وضع فيه الرئيس الإيراني، لافتةً إلى أن الكمامة التي ارتداها روحاني تعرف بكمامة N95، لكنه لم يستخدمها على النحو الصحيح.

تجدر الإشارة إلى أن الرئاسة الإيرانية، لم ترد على ما نشرته الوكالات أو التغريدات الساخرة التي تناولت روحاني، ليظهر الرئيس حسن روحاني في الاجتماع الثاني الذي عقد عصر اليوم وهو يرتدي كمامة عادية ومختلفة عن سابقتها، والتي تعتبر أول ظهور له بالكمامة عقب قرار اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، بإلزام الجميع ارتداء الكمامات تحت طائلة المحاسبة والغرامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى