fbpx

ناقلة نفط إيرانية تتعرض لهجوم قبالة السواحل السورية

مرصد مينا – إيران

أكدت وسائل إعلام إيرانية شبه رسمية تعرض ناقلة نفط  إيرانية لهجوم قبالة سورية بمقذوفين ما تسبب بأضرار كبيرة، مشيرةً إلى أن الناقلة التي تعرضت لهجوم قبالة سوريا هي واحدة من ثلاث ناقلات إيرانية وصلت مؤخرا إلى ميناء بانياس النفطي.

وكانت مصادر حقوقية سورية قد أعلنت قبل قليل عن تعرض ناقلة نفط إيرانية لهجوم قبالة مدينة بانياس الساحلية غرب سوريا، وسط أنباء عن إمكانية أن يكون الهجوم قد نفذته طائرة مسيرة من فوق الأجواء اللبنانية.

ويأتي الهجوم بعد أيام قليلة من انطلاق صاروخ من الأراضي السورية باتجاه إسرائيل والذي سقط بالقرب من مفاعل ديمونة النووي الإسرائيلي.

في غضون ذلك، أقرت وزارة النفط في حكومة النظام السوري بتعرض الناقلة الإيرانية لما رجحن أنه هجوم من طائرة مسيرة من اتجاه المياه الإقليمية اللبنانية، لافتةً إلى أن الهجوم أسفر عن اندلاع حرق في أحد خزانات الناقلة، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

يشار إلى أن الشهر الجاري شهد تعرض سفينة إيرانية أخرى، تابعة للحرس الثوري الإيراني لهجوم في البحر الأحمر، وسط توقعات بمسؤولية الموساد والكوماندوس الإسرائيلي عن الهجوم، وفقاً لما نشرته تقارير إعلامية عبرية نقلاً عن مسؤولين أمريكيين أكدوا أن إسرائيل أبلغت واشنطن نيتها تنفيذ هجمات ضد السفينة.

كما تعرضت عدة منشآت إيرانية خلال الأيام القليلة الماضية لعدة هجمات غامضة، كان أكبرها في منشأة نطنز النووية، والتي يعتقد أن إسرائيل تقف ورائها من خلال زرع كميات من المتفجرات تحت المنشأة، ما أدى إلى تعطل العمل فيها.

يذكر أن وزير الدفاع الإسرائلي، “بيني غانتس” كان قد أكد بأن إسرائيل ستسمر باتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أمنها، رافضاً التعليق على مسؤولية الموساد عن الهجمات ضد الأهداف الإيرانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى