fbpx

نتتنياهو يعلن حالة الحرب ويتوعد برد غير مسبوق

مرصد مينا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السبت “نحن في حالة حرب ولسنا في عملية عسكرية، وسنرد بقوة لم يعرفها أعداء إسرائيل من قبل”.

نتنياهو اضاف في كلمة وجهها للإسرائيليين: “صباح اليوم باكرا قامت حماس بالهجوم ضد إسرائيل، ووجهت تعليماتي بتطهير البلدات الاسرائيلية من المخربين”، مضيفا: “أوعزت بتجنيد الاحتياط وسنرد بقوة لم يعرفها اعداء اسرائيل من قبل، أدعو المواطنين الى الانصياع الى التعليمات، وسننتصر في هذه الحرب”.

في سياق متصل أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه تم إغلاق المطارات بوسط وجنوب إسرائيل بعد إطلاق صواريخ من غزة..

من جهته قال وزير الدفاع الإسرائيلي إن حركة حماس أعلنت الحرب على بلاده و”القوات الإسرائيلية تخوض قتالاً ضد العدو”. وأضاف أن “جميع جنودنا يقاتلون في كل نقاط الاشتباك مع المسلحين الفلسطينيين”، حيث تم استدعاء عشرات الآلاف من جنود الاحتياط في الجيش الإسرائيلي.

ورفض الجيش الإسرائيلي التعليق على عدد الجنود الذين تم أسرهم، إلا أن الإعلام الإسرائيلي قال إن حركة حماس أسرت أكثر من 35 جنديا ومستوطنا إسرائيليا، فيما ذكر موقع آي 24 أن رئيس مجلس مستوطنة شاعر عنيجف لقي مصرعه خلال اشتباكات مع مقاتلين فلسطينيين، في ظل سماع أصوات انفجارات في سماء القدس جراء صواريخ انطلقت من غزة. وذكر إعلام إسرائيلي نقل أكثر من 120 مصابا إلى مستشفى في بئر السبع بعضهم في حالات خطيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى