fbpx
أخر الأخبار

نتنياهو بعد هجوم حزب الله: من يؤذينا نؤذيه

مرصد مينا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن من “يؤذي إسرائيل سنؤذيه”، وذلك في أول تعليق له على هجمات شنها حزب الله اليوم الأحد.

وتوعد نتنياهو أن بلاده “ستتخذ كل الإجراءات اللازمة للدفاع عن نفسها”، مشيراً إلى أن الدولة العبرية تحركت لإحباط هجوم حزب الله.

وقال رئيس وزراء إسرائيل في بيان مصور نُشر عبر منصة “إكس” ونقلت ما جاء فيه وكالة رويترز: “عازمون على بذل كل ما في وسعنا للدفاع عن بلدنا، وإعادة سكان الشمال بسلام إلى منازلهم، ومواصلة الالتزام بقاعدة بسيطة: من يؤذينا نؤذيه”.

وفي وقت سابق الأحد، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، حال الطوارئ لمدة 48 ساعة في عموم البلاد اعتبارا من السادسة صباح الأحد (03:00 بتوقيت غرينتش)، بعد إعلان الجيش شنّ ضربات في لبنان لمنع “هجوم كبير” من حزب الله.

وأشار مكتب غالانت في بيان، إلى أن إعلان حال الطوارئ يتيح للجيش “إصدار تعليمات الى مواطني إسرائيل، بما يشمل الحد من التجمعات وإغلاق المواقع حيث يكون ذلك ذا صلة”.

وكان حزب الله المدعوم من إيران أعلن في صباح الأحد أنه أطلق “أكثر من 320 صاروخا” وطائرات مسيرة على إسرائيل “ردا” على مقتل القيادي البارز بالجماعة، فؤاد شكر بغارة إسرائيلية في 30 يوليو الماضي.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي، تدمير “آلاف منصات” إطلاق الصواريخ التابعة لحزب الله في جنوب لبنان، وذلك في سلسلة ضربات واسعة فجر الأحد شاركت فيها “نحو 100 طائرة” حربية.

وقال الجيش في بيان نقلته وكالة فرانس برس: “قامت نحو 100 طائرة حربية تابعة لسلاح الجو، بتوجيه من القيادة الشمالية وهيئة الاستخبارات، باستهداف وتدمير آلاف المنصات التابعة لحزب الله الإرهابي والتي تم وضعها وزرعها في جنوب لبنان”، لافتا إلى أن معظمها “كانت موجهة نحو منطقة الشمال وبعضها نحو منطقة وسط البلاد”.

فيما نقلت رويترز، عن متحدث عسكري إسرائيلي، قوله إن “حزب الله كان يخطط لاستهداف شمالي إسرائيل في المقام الأول لكن مع بعض الأهداف بوسط إسرائيل أيضا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى