fbpx

نتنياهو: سأضم غور الأردن لإسرائيل… وعلى أمريكا مساعدتي

أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية “بنيامين نتنياهو“، اليوم الأحد، أنه يريد من الإدارة الأمريكية الاعتراف بسيادة إسرائيل على غور الأردن.

حيث قال “نتنياهو” خلال مؤتمر صحفي: ” أعود وأكرر، أريد اليوم من إدارة البيت الأبيض في الولايات المتحدة، اعترافا يقرر  سيادتنا على غور الأردن، كما قلت  في الماضي بشأن سيادتنا على هضبة الجولان”.

كما أضاف: ” لقد حان الوقت لفرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن، والقيام بتسوية وضعية للتجمعات السكنية في يهودا والسامرة، الواقعة في الضفة الغربية”.
وفي مؤتمر صحفي جمعه برئيس الوزراء البرتغالي “أنطونيو كوستا” قال “نتنياهو”: “ناقشنا مسألة الضم، لكننا لم نتحدث بعد عن الجداول الزمنية ، هذه الأمور أسهل بكثير عندما تكون لديك حكومة”، في إشارة إلى المأزق السياسي الذي يعاني منه الكيان الإسرائيلي، والذي يُنسب لنتنياهو.
وكان نتنياهو قد صرح منذ أيام قليلة، أنه وبسبب معرفته الحميمة بالولايات المتحدة الأمريكية، يمكن المضي قدما في ضم غور الأردن والاتفاق الدفاعي الإسرائيلي – الأمريكي، وقال: “لهذا السبب يجب أن أكون رئيس وزراء الآن وليس لاحقاً”، في طلب واضح وصريح من الإدارة الإسرائيلية لحسم النزاع السياسي الداخلي لصالحه، ما يعني أن مسألة ضم أراضي جديدة للكيان المحتل، هو لعبة سياسية وطريق لزيادة رصيد المنهزم السياسي.
أما بشأن الوضع في قطاع غزة، صرح نتنياهو قائلا: “عندما تقتضي مصلحة إسرائيل القيام بعملية عسكرية واسعة في القطاع، فلن نتوانى للحظة واحدة”.
وأشار “نتنياهو” أيضا إلى أنه لن تكون هناك تسوية مع حماس أو الفصائل الفلسطينية، إلا إذا توقفت الأخيرة عن إطلاق صواريخها على اسرائيل بشكل نهائي، أما في حال استمرارها فستكون هناك عملية واسعة النطاق، على حد قوله.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى