fbpx

نجاة قائد الحزام الأمني في عدن من محاولة اغتيال

نجا قائد قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي “وضاح عمر عبدالعزيز”، الجمعة، من محاولة اغتيال في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وقالت قوات الحزام الأمني في بيان لها، “إن عبوة ناسفة استهدفت دورية أمنية لقائد قوات الحزام الأمني، بالقرب من البنك العربي بجانب ميدان القاهرة بمديرية الشيخ عثمان، في العاصمة المؤقتة عدن.

وأوضح مصدر أمني، أن عملية استهداف القائد في الحزام، جاءت أثناء قيام عناصر تخريبية بقطع الطريق العام في دوار القاهرة، قبل أن تصل إليهم قوات الحزام الأمني، مشيرة إلى إصابة 5 من مرافقته الشخصية، حيث تم نقلهم الى مستشفيات العاصمة.

وفي السياق ذاته، استهدف هجوم آخر دورية أمنية بدوار الكراع، بمديرية دار سعد، شمالي عدن، بعد انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة في طريق دورية للحزام الأمني على الدوار، في دار سعد.

فيما أشارت مصادر أمنية، إلى أن الانفجار ناجم عن تفجير انتحاري يقود دراجة نارية استهدف، دورية عسكرية تابعا للحزام الأمني في المنطقة ذاتها، وسط أنباء عن مقتل ثلاثة عناصر وجرح آخرين من المجلس الانتقالي.

وبحسب المصادر الأمنية، فقد دارت اشتباكات عنيفة عقب التفجير، إثر هجوم لمسلحين قاموا خلاله بإطلاق النار على قوات الحزام الأمني، أعقبها قيام قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي، بتنفيذ حملة مداهمات واقتحامات واسعة في مختلف أحياء عدن.

وكانت القوات الحكومية قد استعادت السيطرة قبل أيام على محافظات عدن وأبين، قبل أن تعود قوات المجلس الانتقالي، للتقدم على حسابها، في تلك المحافظات، حيث واصلت القوات الموالية للانتقالي زحفها نحو المناطق الداخلية، وسط أنباء عن تراجع القوات الحكومية، بالتزامن مع دعوات عربية وإقليمية لوقف الاقتتال بين جميع الأطراف، لم يترتب عليه من آثار كارثية تجاه المدنيين.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى