fbpx
أخر الأخبار

نحو مئة قتيل يمني في معارك مأرب

مرصد مينا – اليمن

قتل 96 مقاتلا من القوات الحكومية اليمنية وميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، خلال اليومين الماضيين، قرب مدينة مأرب الاستراتيجية، حسبما أعلنت مصادر عسكرية يمنية اليوم  الجمعة.

وسائل إعلام محلية، نقلت عن مصدر عسكري في القوات الحكومية قوله ،إن المواجهات التي وقعت بين الطرفين في جبهات مختلفة في مأرب يومي الأربعاء والخميس، أدت إلى مقتل 36 عنصرا من الجيش اليمني والقوات الموالية للسلطة، بالإضافة الى 60 مقاتلا من صفوف الميليشيات الحوثية.

مصادر محلية، أكدت أن عناصر الميليشيات الحوثية يواصلون هجماتهم على مواقع تابعة للقوات الحكومية في المحافظة، بينما تنفذ  طائرات تابعة للتحالف العربي غارات على مواقع الميليشيات بشكل متواصل.

كما أشارت المصادر، إلى أن الساعات الماضية، شهدت معارك عنيفة في الأطراف الغربية والشمالية لمحافظة مأرب، في أعقاب هجوم حوثي واسع على مواقع الجيش الوطني في المشجح والكسارة.

وبحسب المصادر فقد حاولت الميليشيات التوغل للسيطرة على منطقة التلة السوداء، لكنها تكبدت خسائر بشرية فادحة جراء قصف مدفعي للقوات الحكومية وغارات جوية للتحالف السعودي.

قناة “المسيرة”، الناطقة بلسان الحوثيين، أكدت وقوع تسع غارات شنها الطيران السعودي على مواقعهم غربي مأرب، 5 منها استهدفت مديرية صرواح، و4 استهدفت مديرية مدغل، مسرح المعارك الرئيسية منذ أسابيع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى