fbpx

نزوح آلاف اليمنيين إلى مأرب بسبب الحرب

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، أن عدد النازحين الفارين من العمليات العسكرية التي تشهدها مناطق مختلفة؛ باتجاه مدينتي مأرب والجوف، بلغ 14 ألف نسمة، لافتةً إلى أن 3000 شخص تلقوا مجموعة مساعدات طارئة.

إلى جانب ذلك، أوضحت المنظمة أن 500 عائلة يمنية نازحة، تلقت تحويلا نقديا طارئا لمرة واحدة فقط من قبل المنظمة، مشيرةً إلى تصاعد عمليات النزوح أجهد قدرة الحكومة المحلية على الاستجابة لمتطلبات معيشتهم، مشيرةً إلى أن الحصة الأكبر من النازحين كانت من نصيب مدينة مأرب، التي نزح إليها حوالي 12 ألف شخص، خلال الأيام القليلة الماضية.

كما أشارت المنظمة إلى الأوضاع المزرية التي تشهدها مخيمات النازحين في البلاد، والتي أجبرت المنظمات الدولية على إعادة فرز النازحين إلى مخيمات جديدة، لافتةً إلى أن 1250 عائلة نازحة اضطرت لترك مخيم الخانق بالقرب من مدينة صنعاء، بسبب الأعداد الكبيرة وقربه من مناطق الاشتباكات، مشيرةً أن عدم قدرة المخيمات على استيعاب أعداد النازحين أدى افتراش الكثير منهم العراء، دون مأوى.

ولفتت المنظمة الدولية، إلى تصاعد الحاجات والمستلزمات الضرورية والصحية والماء النظيف، بالإضافة إلى ضرورة توفير المأوى الآمن لالاف النازحين، خاصةً مع برودة الطقس وصعوبة ظروف الحياة، مؤكدةً أنها تعمل مع السلطات المحلية في المساعدة على توفير مأوى للسكان وحصولهم على خدمات أساسية ومنقذة للحياة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى