fbpx
أخر الأخبار

“نسور النيل 1”.. تدريب جوي مشترك بين مصر والسودان

مرصد مينا – مصر

أعلن الجيش المصري، امس السبت، انطلاق التدريب المشترك الجوي المصري – السوداني “نسور النيل1” في قاعدة “مروى” الجوية شمال الخرطوم.

وحسب المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العميد تامر الرفاعي،  فإن وحدات من القوات الجوية وعناصر من قوات الصاعقة المصرية وصلت إلى قاعدة “مروى” الجوية السودانية، للمشاركة في تنفيذ التدريب المشترك الذي يُجرى للمرة الأولى بين البلدين ويستمر حتى 26 نوفمبر الجاري.


وقد غرد الرفاعي على صفحته الرسمية على تويتر، موضحا أن التدريب يأتي في إطار دعم علاقات التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين، وتعزيز القدرة على إدارة أعمال جوية مشتركة باستخدام أسلحة الجو المختلفة.

ومن المقرر أن يشهد التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات من بينها تخطيط وإدارة أعمال قتال مشتركة بين القوات الجوية المصرية و السودان ية، وقيام المقاتلات متعددة المهام من الجانبين بالتدريب على تنفيذ عدد من الطلعات الجوية الهجومية والدفاعية على الأهداف موضوع التدريب ، وتدريب قوات الصاعقة على أعمال البحث والإنقاذ القتالى .

وبدأ التدريب بتنفيذ العديد من المحاضرات النظرية والعملية والتى تساهم فى توحيد المفاهيم وتبادل الخبرات بين الجانبين.

ووجب التذكير انه في 31 من أكتوبر الماضي، انطلقت مباحثات عسكرية لمدة يومين بين الجيشين السوداني والمصري بالعاصمة الخرطوم، تبحث التعاون والتوصل إلى رؤى مشتركة حول مصالح البلدين.

وحضر المباحثات، آنذاك، رئيس أركان الجيش السوداني محمد عثمان الحسين، ونظيره المصري محمد فريد حجازي، وفق بيان للجيش السوداني.

.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى